مدرس اون لايندخول

خبير تربوي: منظومة التعليم الجديدة أعادت لمصر قوتها بالشرق الأوسط

18122021
خبير تربوي: منظومة التعليم الجديدة أعادت لمصر قوتها بالشرق الأوسط

خبير تربوي: منظومة التعليم الجديدة أعادت لمصر قوتها بالشرق الأوسط 919_we10

منظومة التعليم الجديدة أعادت لمصر قوتها.. أكد الدكتور محمد فتح الله، الخبير التربوي، أن الوزارة عملت على إعادة النظر في منظومة التعليم القديمة بصفة عامة لرفع مستوى مصر في التصنيفات العالمية في هذا المجال، والعمل على بناء نظام تعليم عصري لاستبدال النظام القديم.

وأعلن الدكتور محمد فتح الله، أن نظام التعليم الجديد في المدارس ثبت أنّه جزء مهم من التعلم الذي يسمح للمعلم التربوي بالقيام على تحديد أسباب التعلم وعدم التعلم، حيث يوفر نظام التقييم الحديث القائم على البرامج الجديدة، تقييم المعرفة نتيجة للتقييم الجديد القائم على المعايير للتعلم، وفقًا لأنواع المهام في التدريس، ونتائج التعلم.  

وأوضح الخبير التربوي، أن نظام التعليم خضع أيضًا لمجموعة متعددة من التغييرات الجذرية وتم تحليله في نظام تقييم قائم على المعايير مع مجموعة واضحة من المعايير التنبؤية لتقدم الطلاب واتساقهم وفعاليتهم.

وصرح الدكتور محمد فتح الله، بأن يتم التأكيد على أهمية فهم عمق المعرفة والمهارات والمرونة في تقييم معرفة الطلاب، حيث توصل نظام التقييم الجديد إلى نتيجة مفادها أنه من الممكن تحسين المجتمع التربوي للتعليم من أجل خلق الصفات الأخلاقية والروحية للطالب.

وطالب الخبير التربوي، بضرورة تقليل الاعتماد على المدارس وزيادة الاعتماد على القنوات التعليمية في شرح المواد الأساسية في العام الدراسي الجديد قائلا : هناك أقاويل تشير إلى عودة ارتفاع حالات كورونا مرة أخرى وعودة الحظر من جديد.

وأضاف الدكتور محمد فتح الله، أن نظام التعليم الجديد في المدارس ساعد علي تغيير دور المعلم من التلقين إلى دور التوجيه في نظام التعليم الجديد.

وقال الخبير التربوي: نظام التعليم الجديد سيجعلنا في مرتبة أعلى في التصنيفات العالمية الفترة المقبلة.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى