مدرس اون لايندخول

تعطيل الدراسة بسبب الطقس السيء.. التعليم تحدد موقفها

18122021
تعطيل الدراسة بسبب الطقس السيء.. التعليم تحدد موقفها

التعليم تكشف موقف الدراسة في المدارس غدا.. كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم موقف تعطيل الدراسة بالمدارس تزامنا مع موجة الطقس السيء وحالة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد بداية من الأحد.

قال المصدر، لموقع مصراوي، إن قرار تعطيل الدراسة بالمدارس من سلطة محافظ الإقليم، وبحسب توقعات هيئة الأرصاد لحالة الطقس في نطاق المحافظة.
موجة تقلبات جوية
تعطيل الدراسة بسبب الطقس السيء.. التعليم تحدد موقفها Untitl40

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يشهد طقس الأحد والاثنين حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الأجوية، حيث تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق.

أوضحت هيئة الأرصاد، أن هناك فرصا لسقوط أمطار متوسطة على عدة مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري بنسبة (40 – 50 %) ، واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط ، وسرعة الرياح تصل إلى 70 كم/ ساعة وارتفاع الامواج 4: 5 متر.
الدراسة في الإسكندرية

كانت محافظة الإسكندرية قد عطلت الدراسة أكثر من مرة خلال فصل الخريف وذلك بسبب موجات التقلبات الجوية والطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة.

الأرصاد تُحذر من طقس يومي الأحد والاثنين:


قالت منار غانم عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية مصحوب بنشاط للرياح يزيد الإحساس من برودة الطقس .

وأضافت منار غانم خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج " الأخبار" والمُذاع على فضائية " دي أم سي"، أن الطقس خلال ساعات النهار مع سطوع أشعة الشمس من معتدل الحرارة لمائل البرودة على السواحل الشمالية للبلاد والقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وأيضًا محافظات شمال الصعيد.

وتابعت منار غانم، أن الطقس سيكون مائل للدفء على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء وهذا خلال ساعات النهار، منوهةً إلى أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ بمجرد غياب الشمس .

وأكدت غانم ، أن الطقس  سيكون بارد في الساعات الأولى من الليل وشديد البرودة في الساعات المتأخرة منه وفي الساعات الأولى من الصباح الباكر .

وأشارت إلى أن هناك نشاط للرياح والذي بدوره سيكون مثير للرمال والأتربة والذي سيؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ، لافتة إلى أن هناك فرصة لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية للبلاد وشمال الدلتا .


ونوهت ، بأنه سيكون هناك حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية الأحد والاثنين ورياح تصل إلى العاصفة.


تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  حالة الطقس المتوقعة من اليوم السبت، حتى الثلاثاء المقبل، حيث تستمر الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء.
خلال هذه الفترة، كما يلى :

- يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد ، مائل للبرودة على السواحل الغربية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .

- السبت 18 ديسمبر 2021:

نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

- حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية يومى الأحد والاثنين 19 و 20 ديسمبر 2021.

- الأحد 19 ديسمبر 2021:

نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية  ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدى إلى تدهور الرؤية الرؤية الأفقية تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتزيد من الاحساس ببرودة الطقس .

أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا "السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط".

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الدلتا .

أمطار خفيفة مساء على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة.

اضطراب بالملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60: 70 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 2: 4 متر .

- الإثنين 20 ديسمبر 2021:

نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على كافة الأنحاء مما يؤدى إلى تدهور الرؤية الرؤية الأفقية قد تصل لحد العاصفة على بعض المناطق من شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء وتزيد من الاحساس ببرودة الطقس .

أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا "السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط".

أمطار متوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الدلتا "الغربية والشرقية والمنوفية" على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

اضطراب بالملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 70: 75 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 4: 5 متر .

- الثلاثاء 21 ديسمبر 2021:

فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى