مدرس اون لايندخول

مشاركة المعلمين في وضع امتحانات النقل الثانوي

16122021
مشاركة المعلمين في وضع امتحانات النقل الثانوي

مشاركة المعلمين في وضع امتحانات النقل للثانوي الفني..  كثفت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، من استعداداتها لعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الفني، بالتنسيق مع جميع الإدارات التعليمية، مشددة على ضرورة الالتزام بالتعليمات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم بشأن آلية عقد الامتحانات ووضع الأسئلة والالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية التي أعلن عنها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

مشاركة المعلمين في وضع امتحانات النقل الثانوي 6738

وقال الدكتور محمد عبده، مدير التعليم الفني في محافظة القاهرة، إن المديرية بدأت الاستعداد لعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، موضحاً أن المديرية سمحت للمعلمين المشهود لهم بالتميز بالمشاركة في وضع امتحانات الثانوية الفنية مع الالتزام بأسس الورقة الامتحانية بحسب ما أعلن عنها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وأضاف «عبده»، أن سبب مشاركة المعلمين في وضع أسئلة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الفني لتعدد التخصصات الفنية: «زراعي وصناعي وفندقي وتجاري»، بجانب تخصص الثلاث سنوات والخمس سنوات، مؤكدا على أن موجهي العموم يتابعون على مدار الساعة آليات وضع الأسئلة مع المعلمين.

وتابع الدكتور خالد عبده، أن مشاركة المعلمين في وضع أسئلة الامتحانات لها مجموعة من المعايير والاعتبارات المهمة، أبرزها ألا يكون له أقارب في هذه المراحل التعليمية، مشدداً على ضرورة الالتزام بهذه الضوابط، ويتم وضع الامتحانات في سرية تامة.

من جانبه، أكدت مصادر في المديريات التعليمية، أن مشاركة المعلمين في وضع أسئلة الامتحانات الخاصة بالصفين الأول والثاني الثانوي مع موجهي العموم نظراً لتعدد التخصصات الفنية، مشددة على جميع الإدارات التعليمية بضرورة الالتزام بضوابط عقد الامتحانات وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت المصادر ، أن الامتحانات ستعقد على مستوى كل مديرية مع مراعاة تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب في اللجان الامتحانية وتعقيمها جيداً قبل وبعد الامتحانات.

اقرأ المزيد:
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى