مدرس اون لايندخول

بسبب قمة RewirEd .. وزير التعليم يعتذر عن حضور جلسات البرلمان للمرة الثانية

12122021
بسبب قمة RewirEd .. وزير التعليم يعتذر عن حضور جلسات البرلمان للمرة الثانية

وزير التعليم يشارك في فعاليات «RewirEd Summit» بدبي..  غادر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، القاهرة متجهًا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في فعاليات قمة ريوايرد للتعليم «RewirEd Summit» التي تنعقد بين 12 و14 ديسمبر الجاري، في إكسبو 2020 دبي.
بسبب قمة  RewirEd .. وزير التعليم يعتذر عن حضور جلسات البرلمان للمرة الثانية 2301010

ويستعرض الدكتور طارق شوقي، خلال مشاركته في جلسات قمة ريوايرد للتعليم، المشروع القومى لتطوير التعليم، الذي يستهدف إعداد تصور جديد للمجتمع التعليمى ككل، ليصبح الطالب أكثر إقبالًا على التعلم والابتكار، فضلاً عن جهود تطوير مناهج التعليم لتوائم متطلبات سوق العمل المتزايدة سواء على المستوى المحلى أو الدولى، وكذا تعزيز وتنمية المهارات لدى النشء والشباب.

وتسلط القمة الضوء على أهمية ضمان حصول الجميع على التعليم، وضرورة تحديث التعليم من أجل مستقبل مزدهر ومستدام، كما ستبحث القمة طرق معالجة الحواجز الرئيسية أمام الاتصال بين جميع الجهات للوصول إلى الأهداف المرجوة.

وتعد «ريوايرد» منصة عالمية تم إطلاقها من قبل دبي للعطاء، بالشراكة مع إكسبو 2020 دبي، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، لتكون حافزًا على إعادة تعريف التعليم لضمان مستقبل مستدام ومبتكر وفي متناول الجميع.

+


وعليه يتغيب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حضور جلسات مجلس النواب لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.

وقدم الوزير، اليوم الأحد، اعتذارًا إلى مجلس النواب لعدم قدرته على حضور جلسات المجلس هذا الأسبوع؛ نظرًا لارتباطه بزيارة خارجية في مهمة إلى دولة الإمارات (فعاليات «RewirEd Summit») .

وأعلن رئيس الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، وكيل أول النائب المستشار أحمد سعد الدين، أنه تقرر تأجيل نظر طلبات الإحاطة المقدمة من النواب إلى وزير التربية والتعليم إلى جلسات لاحقة.

وكانت لجنة التعليم بمجلس النواب برئاسة النائب سامي هاشم، ناقشت خلال اجتماع سابق طلبات إحاطة مقدمة من النواب للدكتور طارق شوقي والذي لم يحضر حينها أيضًا الاجتماع.

وكان جدول أعمال المجلس يتضمن الثلاثاء المقبل مناقشة طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة موجهة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بشأن موضوعات منها:

1- مشكلات العملية التعليمية من نقص في عدد المدارس وسوء حالة الأبنية التعليمية وارتفاع كثافة الفصول ونقص عدد المدرسين وسوء أحوالهم.

2- التخبط في تطوير المناهج وصعوبتها خصوصاً الصف الرابع الابتدائي وعدم تأهيل المعلمين لتدريسها.

3- التنمر وتسرب الطلاب من المدارس.

4- سبل الرقابة على ضمان جودة الوجبات المدرسية.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى