مدرس اون لايندخول

أزمة إلغاء التشعيب..التعليم: تخفيف ودمج المناهج للشعبة العلمية لتكون مساوية لطلاب الشعبة الأدبي

12122021
أزمة إلغاء التشعيب..التعليم: تخفيف ودمج المناهج للشعبة العلمية لتكون مساوية لطلاب الشعبة الأدبي

أزمة «إلغاء التشعيب» ...اعترض عدد من أولياء الأمور على قرار الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إلغاء نظام التشعيب لطلاب الثانوية العامة بدءًا من العام الدراسى الجديد ٢٠٢٢-٢٠٢٣، إذ سادت حالة من الارتباك والقلق بين طلاب الصف الثانى الثانوى المقرر تطبيق القرار عليهم كأول دفعة، وأحدث القرار موجة من الغضب بين أولياء أمور الطلاب، ووصفوا القرار بأنه متسرع وغير مدروس بشكل كاف من وجهة نظرهم.


أزمة إلغاء التشعيب..التعليم: تخفيف ودمج المناهج للشعبة العلمية لتكون مساوية لطلاب الشعبة الأدبي 6718

وأطلق الطلاب وأولياء أمورهم حملة إلكترونية لرفض القرار ومنع تطبيقه بالعام الدراسى الجديد، وأطلقوا هاشتاج (# لا لإلغاء التشعيب) و( # علمى علوم وعلمى رياضة) و(# لا لإلغاء التشعيب مستقبلنا هيضيع)، وطالبوا بالتراجع عن تطبيق القرار وترك اختيار الشعبة لرغبة الطالب وتحقيق حلمهم بالالتحاق بالكليات التى يحلمون بها. وقال أولياء الأمور إن قرار الوزير يزيد المجهود على الطلاب والأعباء على أولياء الأمور، مؤكدين أنه يقضى على أحلام الطلاب. وحذر أولياء الأمور من الهجرة الجماعية لطلاب الشعبة العلمية إلى الشعبة الأدبية.

فى سياق متصل، أكد مصدر مسؤول بالوزارة أن وزير التربية والتعليم قرر توجيه المركز القومى للمناهج والتقويم التربوى بإعداد تصور مبدئى بشكل وعدد المواد الدراسية بالشعبة العلمية وإمكانية تخفيف المناهج أو دمج مواد دراسية وتقدير المحتوى الكمى والكيفى للشعبة العلمية لتكون مساوية لطلاب الشعبة الأدبية. وأضاف المصدر أن «شوقى» كلف بانضمام أساتذة المركز القومى للامتحانات للانضمام للجنة لوضع بنك أسئلة لامتحانات الشعبة العلمية بعد إلغاء التشعيب العام الدراسى الجديد.

+
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى