مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: اعلان كل ما يخص إلغاء التشعيب قبل امتحانات 3 ثانوي

11122021
وزير التعليم: اعلان كل ما يخص إلغاء التشعيب قبل امتحانات 3 ثانوي

بشأن إلغاء التشعيب ...
أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح لموقع «بوابة أخبار اليوم» ، أن الوزارة سوف تعلن كل ما يخص إلغاء التشعيب العلمي بالمرحلة الثانوية لعلمي علوم ورياضة ، واقتصاره على الشعبة العلمية والأدبية فقط نهاية العام الدراسي وقبل أداء امتحانات الصف الثالث الثانوي .
وزير التعليم: اعلان كل ما يخص إلغاء التشعيب قبل امتحانات 3 ثانوي  6913

و قال وزير التربية والتعليم ، إن الإجابة على استفسار البعض حول معرفة مصير طلبة ثالثة ثانوي عام علمى علوم وعلمى رياضية هذا العام حال رغبتهم في تأجيل بعض المواد للعام القادم بعد إلغاء التشعيب العلمي ، سابقة لأوانها، وتابع بقوله ،" لن نتكلم عن هذا الأن ، وإنما آخر العام والسؤال سابق لأوانة بعام كامل ولذلك أرحمونا من الأسئلة.. سوف نعلن ما شئ في موعده".

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء العمل بنظام التشعيب إلى علمي علوم وعلمي رياضة بدفعة الثانوية العامة لهذا العام ٢٠٢١-٢٠٢٢.

وشدد الوزير، خلال صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، أن هذا القرار يسير كل الدفعات الأصغر، لتكتفي بالتشعيب إلى علمي وأدبي فقط.
وكانت قد اتاحت المدارس الثانوية العام ، امام طلاب الصف الثاني الثانوي ، فرصة تغيير التشعيب بين الشعبتين العلمية الأدبية ،وتغير اللغة الثانية، والتى تشمل اللغات ( الفرنسية _الأسبانية _الألمانية _ الإيطالية والصينية) .

واشارت المدارس ، الي انه يتم حصر أعداد الطلاب حسب كل شعبة ورفعه على قاعدة البيانات المركزية لوزارة التربية والتعليم.

اقرأ أيضا|
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى