مدرس اون لايندخول

قادرون باختلاف.. كنوز يبحث عنها الرئيس

05122021
قادرون باختلاف.. كنوز يبحث عنها الرئيس

الرئيس يبحث عن الكنوز بذوي الهمم.. أوضح الدكتور عاصم حجازي أستاذ علم النفس التربوي بجامعة القاهرة، أن قادرون باختلاف هي مبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية وكعادته دائما يبحث عن الكنوز المصرية في شتى المجالات بهدف تعظيم الاستفادة منها في خدمة قضايا التنمية.
وأضاف أن الرئيس وجه بنظرة واعية بضرورة رعاية ذوي الهمم لأن هذه الفئة تمتلك الكثير من المواهب والقدرات التي يمكن أن تسهم بشكل حقيقي وفاعل في مسيرة التنمية، وتتفق هذه النظرة الواعية مع نتائج الأبحاث والدراسات النفسية والتي أكدت على أن ذوي الهمم يمكن أن يكونوا من الموهوبين ومن ذوي القدرات الفائقة في مجالات أخرى كثيرة.
قادرون باختلاف.. كنوز يبحث عنها الرئيس  76310
وتابع أنه بدا واضحا أن الاهتمام بذوي الهمم قد بدأ يأخذ الطابع العلمي وقد أصبح التعامل مع هذا الملف يتسم بالشمول حيث تم تناوله بشكل متكامل من خلال تطبيق الدمج في النظام التعليمي والعمل على تغيير نظرة المجتمع لهذه الفئة المهمة وتحويل انتباه المجتمع إلى الجوانب الإيجابية وجوانب التميز التي تمتلكها هذه الفئة بالإضافة إلى الاهتمام بهم في كافة القطاعات الخدمية والاهتمام بالكشف عن مواهبهم العلمية والفنية والرياضية.

+

remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى