مدرس اون لايندخول

أكثر برودة وأمطار غزيرة .. الأرصاد تحذر من طقس شهر ديسمبر

02122021
أكثر برودة وأمطار غزيرة .. الأرصاد تحذر من طقس شهر ديسمبر

تنبؤ جوى لشهر ديسمبر عام ٢٠٢١ ومقارنته بالخمسة أعوام الماضية ... أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، تنبؤا جويا خاصا بشهر ديسمبر عام 2021، مقارنة بنفس الشهر خلال الـ 5 أعوام الماضية، من خلال الدراسة المناخية من قاعدة بيانات المحطات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية في مختلف الجمهورية خلال ديسمبر في الفترة من 2016 إلى 2020، وقارنتها بالتنبؤ الجوي لشهر ديسمبر عام 2021.

تشير بيانات محطات هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن يتشابه متوسط درجات الحرارة خلال شهر ديسمبر 2021 لهذا العام مع الخمسة أعوام الماضية، وأن تكون درجات الحرارة أعلى من المعدلات المناخية لهذا الوقت من العام.

وتشير خرائط التوزيعات الضغطية إلى نشاط منخفضات البحر المتوسط، يصاحبها تبريد في طبقات الجو العليا مما يؤدي لحالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.
أكثر برودة وأمطار غزيرة .. الأرصاد تحذر من طقس شهر ديسمبر 41115
أمطار هي أكثر غزارة
ويمتد أحيانا منخفض السودان الموسمي ليؤثر بسقوط أمطار متفاوتة الشدة على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر خلال النصف الأول من الشهر.

ومن المتوقع المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، خاصة درجات الحرارة الصغرى أثناء ساعات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر ليكون الطقس باردا ليلا.

وقالت هيئة الأرصاد، إنها تتوقع من خلال الدراسة أن تكون معدلات سقوط الأمطار حول المعدل الطبيعي لهذا التوقيت من العام على مناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء وجنوب البلاد.

ومن المتوقع أيضا أن تكون معدلات سقوط الأمطار بالنسبة للسواحل الشمالية أعلى من المعدلات الطبيعية، حيث إنه من المتوقع أن تسقط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية للبلاد.

وتزداد كثافة الشبورة المائية وفترة تكونها صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية ومدن القناة والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

درجات الحرارة
وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال ديسمبر هذا العام، بالمقارنة بما تم تسجيله خلال الـ 5 أعوام الماضية، تكون كالتالي:

القاهرة الكبرى متوقع أن تسجل 23 درجة للعظمى، بينما تراوحت خلال الأعوام الماضية بين 23 و27 درجة.
الإسكندرية متوقع أن تسجل 22 للعظمى، بينما تراوحت خلال الأعوام الماضية بين 22 و25 درجة.

مطروح متوقع أن تسجل 21 للعظمى، بينما تراوحت خلال الأعوام الماضية بين 22 و23 درجة.

شرم الشيخ متوقع أن تسجل 26 للعظمى، بينما تراوحت خلال الأعوام الـ 5 الماضية بين 23 و28 درجة.

الأقصر متوقع أن تسجل 26 للعظمى، بينما تراوحت خلال الـ 5 أعوام الماضية بين 25 و28 درجة.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين والمسئولين أيضا متابعة النشرات اليومية التي تصدر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال الفترة القادمة، خاصة في فترات حالات عدم الاستقرار، حيث سيتم إصدار تحذيرات جوية قبل حدوثها بوقت كافٍ.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى