مدرس اون لايندخول

مباحثات مع مؤسسة Technology Finland لتطوير التعليم الفني

01122021
مباحثات مع مؤسسة Technology Finland لتطوير التعليم الفني

مباحثات مع مؤسسة «Technology Finland» لبحث تطوير التعليم الفني...

التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدد من المسئولين الفنلنديين في مؤسسة Technology Finland، خلال ثاني أيام زيارته لدولة فنلندا، لمناقشة تبادل الخبرات المصرية - الفنلندية ومجالات التعاون بين البلدين في التعليم وخاصة التعليم الفني.

واستمع الوزير إلى الجهود الفنلندية في تعزيز مجالات العمل والصناعات المختلفة، فضلاً عن المهارات التي يحتاجها سوق العمل الفنلندي من الأيدي العاملة الماهرة متعددة الجنسيات، والفرص المتاحة في هذا الإطار.
مباحثات مع مؤسسة Technology Finland لتطوير التعليم الفني 61110

واستعرض الدكتور طارق شوقي، خلال الاجتماع، التجربة المصرية الجديدة في افتتاح مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر، متطلعًا إلي مدى إمكانية إجراء تعاون مع فنلندا في هذا الإطار، يتضمن تدريب وتوظيف طلاب تلك المدارس وكذلك طلاب المدارس الصناعية والتجارية في سوق العمل الفنلندي.

وأعربت السيدة لينا بونتنين، مدير قسم المهارات والمعايير بالمؤسسة، عن وجود إمكانية كبيرة للتعاون مع مصر في هذا الإطار خاصًة وأن العديد من الشركات الفنلندية في الوقت الحالي تحتاج إلى العديد من الأيدي العاملة خاصة في مجال الهندسة الميكانيكية والهندسة الكيميائية وغيرها من المجالات.

وفي هذا الإطار، تم الاتفاق على استمرار التشاور بين الجانبين عقب الزيارة للوقوف على أفضل السبل لتنفيذ ذلك التعاون في أقرب وقت، بما في ذلك توجيه الدعوة لأعضاء المؤسسة وعدد من الشركات التي ترغب في توفير فرص عمل لأيدي عاملة جديدة في السوق الفنلندي.

وشارك الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والوفد المرافق، في مأدبة الغداء التي أقامها السيد تومو بوميلا، سكرتير الدولة لوزارة التعليم الفنلندية، والتي تم خلالها التشاور والتباحث بشأن فرص التعاون مع الجانب الفنلندي التى تم إطلاقها مع المسئولين الفنلنديين خلال اليومين الأول والثاني للزيارة، كما شارك سيادته في مأدبة العشاء التى أقامها السفير بيكا كوسونن، سفير فنلندا بالقاهرة، والتى شارك فيها السفير هيثم صلاح، سفير جمهورية مصر العربية في هلسنكي، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الشركات الفنلندية الكبرى في مجال الصناعة ومن بينها ممثلين عن شركة Kone الفنلندية.

اقرأ أيضا| بيان رسمي من مجلس الوزراء ينفي تعطيل الدراسة تحسبا لظهور متحور أوميكرون
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى