مدرس اون لايندخول

التعليم تحدد شرط كتابة استمارة امتحانات الثانوية العامة 2022

28112021
التعليم تحدد شرط كتابة استمارة امتحانات الثانوية العامة 2022

دفع المصروفات شرط كتابة استمارة امتحانات الثانوية العامة 2022.. أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، كتابة استمارة طلاب الصف الثالث الثانوي العام لدخول امتحانات نهاية العامة، سيتم ربطها بدفع المصروفات الدراسية كاملة وليس جزءا منها، موضحًا أن الاستمارة سيتم كتابتها بعد امتحانات نصف العام وبشكل إلكتروني، وسوف يقوم الطالب بإثبات أنه دفع المصروفات، بتقديم المستند الدال على ذلك.

التعليم تحدد شرط كتابة استمارة امتحانات الثانوية العامة 2022 09999810

وأشار المصدر في تصريحات لموقع «الوطن»، إلى أن سبب دفع مصروفات الطالب كاملة قبل كتابة استمارة امتحانات الثانوية العامة، أو حتى الدبلومات الفنية «الصناعي، الزراعي، التجاري، الفندقي»، يرتبط بأن تقسيم المصروفات على قسطين لن يكون له جدوى، لأنه عند كتابة الاستمارة سيكون الفصل الدراسي انتهى، وبالتالي لن يستفيد الطالب من التقسيط.

وأضاف المصدر، أن الغرض من ربط المصروفات بكتابة استمارة دخول الامتحانات، يهدف إلى محافظة الوزارة على حقوقها من هذه الأموال، التي توجهها للإنفاق على مشروعات خدمية وتعليمية أخرى، مثل دفع رواتب معلمين بالحصة أو الإنفاق على الأنشطة وترميم وإصلاح المدارس، وغيرها، وهذا حق للوزارة لابد من تحصيله.

ولفت إلى أن الطالب إذا كتب الاستمارة دون دفع المصروفات، فهنا لن يتم الوصول إليه مرة أخرى وليس من حق الوزارة أن تحرمه من الامتحانات نفسها بسبب المصروفات، لكن يحق لها ربط الاستمارة بالمصروفات لأنها الطريقة الوحيدة التي سوف تلزم كل ولي أمر على أن يمنح الدولة حقها حفاظًا على مستقبل ابنه.
11 يونيو امتحانات الثانوية العامة 2022

وطبقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022،  تبدأ امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو، والامتحانات النظرية للدبلومات الفنية يوم السبت 21 مايو، الامتحانات العملية للدبلومات الفنية يوم السبت 11 يونيو.

اقرأ المزيد:
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى