مدرس اون لايندخول

بعد ظهور المتحور «أوميكرن».. بيان وتحذير هام من وزارة الصحة للمواطنين

27112021
بعد ظهور المتحور «أوميكرن».. بيان وتحذير هام من وزارة الصحة للمواطنين

ايقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب افريقيا.. صرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، قررت ايقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب افريقيا، وذلك على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية ، بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا، والذى أطلق عليه "أوميكرون"، واعتبرت هذا المتحور من الضرورى أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاهه.

وأشار إلى أن هناك عددا من الدول المستهدفة بقائمة من الاجراءات، وتتضمن تلك الدول: جنوب إفريقيا، وليسوتو، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وناميبيا، واسواتيني، حيث من المقرر للقادمين من تلك الدول عن طريق الرحلات غير المباشرة( ترانزيت ) ويمثل قدومهم إلى مطار القاهرة ( ترانزيت ) فى طريقهم إلى دول اخرى، حيث سيتم اجراء اختبار فحص الحامض النووي السريع،  وحال ظهور أى حالة ايجابية تمنع من صعود الطائرة التالية، ويعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها، بينما للقادمين من تلك الدول عن طريق الطيران غير المباشر ( ترانزيت) وتمثل القاهرة وجهتهم النهائية، فسوف يتم عمل اختبار فحص الحامض النووي السريع، وحال ايجابية التحليل يعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها، أما حال سلبية الاختبار فيقوم بعمل حجر ذاتي منزلي لمدة ٧ ايام، ويتم عمل اختبار pcr في نهاية مدة الحجر، كما يستمر متابعته لمدة سبعة ايام اخرى عن طريق فريق الحجر الصحي حتى نهاية المدة القصوى لفترة حضانة الفيروس.

وأضاف السفير نادر سعد: سوف تخطر خطوط ومكاتب الطيران بالاجراءات، وخصوصا ما يتعلق بضرورة توقيع الراكب على قبول اجراءات الحجر الذاتي قبل الركوب.
بعد ظهور المتحور «أوميكرن».. بيان وتحذير هام من وزارة الصحة للمواطنين 20211111
نصائح هامة للمواطنين.. أكدت وزارة الصحة والسكان أنها تتابع على مدار الساعة الوضع الوبائي في مصر والعالم ، بشأن ما تم الإعلان عنه من ظهور متحور جديد من فيروس كورونا يحمل اسم "أوميكرون".

وقالت الوزارة، إن الإلتزام بتنفيذ تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية، بما فيها ارتداء القناع الواقي "الكمامة"، والبعد البدني ، وغسل اليدين، والحصول على اللقاح، يمثل حائط الصد الأول في الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الوزارة تقيم جميع الإجراءات والتدابير بشكل مستمر، بحسب تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا في العالم.

المتحور «أوميكرن» حدث به تغيير جوهري بنسبة 85%

قال الدكتور محمد سليمان، رئيس قسم البحث العلمي بمستشفى كاتارينا بأيندهوفن، إن المتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرن" حدث به تحور جوهري بنسبة 85%، ولكن هذا لا يعني أنه قد يكون أشد خطورة من الآخرين أو أنه يؤدي إلى أعراض أشد من السلالات الأخرى دون أن يتم إثباته من الأبحاث العلمية.

وأضاف "سليمان" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "أحداث اليوم" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، أن التحورات هي طبيعة في الفيروسات التي تحاول التغلب على المقاومة الطبيعية للجسم بالتغير من صفاته.

وأشار رئيس قسم البحث العلمي بمستشفى كاتارينا بأيندهوفن، إلى أن انتشاره السريع في جنوب إفريقيا وبتسوانا هو من تسبب في حالة القلق الحالية في العالم، ولكن حتى الآن ليس هناك أي معلومات ما إذا كان هذا التحور أشد خطرًا من الفيروس العادي أو سيكون قادرًا على الهروب من اللقاحات.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى