مدرس اون لايندخول

تحذير للمواطنين من الطقس | فيديو

27112021
تحذير للمواطنين من الطقس | فيديو

تحذير للمواطنين من الطقس.. كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، قائلة: ستشهد البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة ارتفاعا واضحا في درجات الحرارة، حيث تصل ذروة الارتفاع في درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية.

تحذير للمواطنين من الطقس | فيديو 647_we10

وأضافت "منار غانم"  خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية " إكسترا نيوز "، أن هناك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وذروة ارتفاع درجات الحرارة سوف تستمر يومين، منوهة إلى أن طقس اليوم سيكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية للبلاد وعلى القاهرة الكبرى حار على محافظات جنوب الصعيد.

وأوضحت أن الساعات الأخيرة من الليل ستشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، مضيفة: بداية من يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين سنشعر بانخفاض درجات الحرارة.

وفيما يخص الشبورة المائية، أكدت أن الأيام المقبلة ستشهد وجود شبورة مائية، بالإضافة لوجود الأتربة العالقة بالجو، والتي ستتسبب في انخفاض مستوى الرؤية، لذلك يجب على سائقي المركبات والمواطنين توخي الحذر.

ولفتت إلى أن هناك فرق واضح بين طقس الصباح وساعات الليل، يصل إلى 12 درجة مئوية، ولذلك ننصح المواطنين بعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة أثناء النهار وتوخي الحذر خلال ساعات الليل.


وفي ذات السياق قالت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة هيئة الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بدأ منذ يومين، لافتة أن درجة الحرارة غدا في القاهرة ستصل إلى 29 درجة.

وأضافت "شاكر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحقيقة"، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"،: "درجة الحرارة ستصل في القاهرة يومي الأحد والإثنين إلى 32 درجة مئوية، بينما تصل 35 درجة جنوب البلاد"،معقبه: "ارتفاع أعلى من المعدلات الطبيعية، وغير معتاد عليه في هذه الفترة".

وأشارت: "ارتفاع درجات الحرارة يرجع بسبب التغيرات المناخية التي تزيد درجات الحرارة.. والتي تستمر حتى يوم الإثنين القادم، ومن ثم انخفاض درجات الحرارة مرة أخرى بداية من يوم الثلاثاء المقبل".


وأوضحت: "ارتفاع درجات الحرارة يرجع لتأثرنا بكتل هوائية قادمة من الجزيرة العربية"، لافته: "من الوارد سقوط موجة من الأمطار في الأسبوع بعد القادم، على بعض المناطق المختلفة من المناطق الشمالية".

  تحذير من تخفيف الملابس بعد ارتفاع درجات الحرارة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة خلال طقس الأسبوع على كافة أنحاء البلاد بقيم تتراوح من 3 لـ 4 درجات مئوية حيث يسود طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.
وحذر الخبراء من تخفيف الملابس، خلال تلك الفترة وارتداء ملابس ثقيلة في الصباح الباكر وخلال ساعات الليل.

ويكون طقس الأسبوع مائل للحرارة على جنوب سيناء حار على جنوب الصعيد ويبقى الطقس مائل للبرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وتكون الظاهرة الجوية المسيطرة نشاط الشبورة المائية الكثيفة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ويتوقع خبراء الأرصاد حول طقس الأسبوع أن يكون هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من أقصى غرب البلاد تظهر تأثيرها على البلاد.

وتهدأ نشاط الرياح اعتبارا من السبت وحتى الأربعاء المقبل بينما يبقى نشاط الرياح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وشددت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على المواطنين باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الشبورة المائية الكثيفة.

وتظهر شوائب عالقة نهارا خلال طقس هذا الأسبوع  القادمة، اعتبارا من السبت وحتى الأربعاء المقبل، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، خلال الاسبوع تكون كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح بين 26 و28 درجة.

السواحل الشمالية تتراوح ما بين 24 لـ 28 درجة.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تتراوح بين 28 و30 درجة.

شمال الصعيد تتراوح بين 25 و32 درجة.

جنوب الصعيد تتراوح بين 28 و34 درجة.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى