مدرس اون لايندخول

لقياس مستوى التحصيل وليس الدرجات .. امتحانات الصف الرابع الابتدائى

24112021
لقياس مستوى التحصيل وليس الدرجات .. امتحانات الصف الرابع الابتدائى

امتحانات الصف الرابع الابتدائى ... تقييمات لقياس مستوى الطالب فى التحصيل وليس الدرجات و لا يوجد نماذج امتحانات استرشادية


عقد الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الأربعاء، اجتماعا موسعا بقاعة المؤتمرات الرئيسية بديوان المديرية؛ لاستعراض خطة تعليم المحافظة المبكرة لإجراء امتحانات الصف الرابع الابتدائى.
لقياس مستوى التحصيل وليس الدرجات .. امتحانات الصف الرابع الابتدائى 35513712
وأكد وكيل الوزارة أن الاجتماع ناقش قرارات وتعليمات الوزارة المنظمة لإجراء الامتحانات التى ستعقد فى الفترة من ٥ إلى ٩ ديسمبر المقبل، لافتا إلى أن الحضور ناقش الفنيات والقواعد المنظمة لوضع الأسئلة الجديدة.

وقال باهى إنه وفقًا لنظام التعليم الجديد الذى يتم تطبيقه لأول مرة فى مصر تهدف التقييمات لقياس مستوى الطالب فى التحصيل بهدف الوصول إلى تعلم أفضل وليس الدرجات، مشيرا إلى أن نظام التعليم الجديد لا يوجد به نماذج امتحانات استرشادية بل يهدف لتعليم الطلاب ولا يهدف للتعود.

وأوضح الدكتور نبوى أن امتحانات الشهر فى حد ذاتها أمثلة من طرق التقييم مشابهة للأنشطة داخل الكتب الجديدة، مؤكدا أن تعليم بورسعيد جاهز لإجراء امتحان شهرى أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائى وفقًا للجدول الوزارى بدءا من يوم 5 ديسمبر 2021.

ولفت مدير تعليم بورسعيد إلى أن الامتحانات تغطى ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر 2021 وفق خطة توزيع المناهج فى المواد الأساسية وهى اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، الدراسات الاجتماعية، العلوم، المهارات المهنية، وتكنولوجيا المعلومات.

وقد استهدف الاجتماع موجهى العموم للمواد الأساسية بحضور علاء الدسوقى مدير عام إدارة التعليم العام وإيهاب عبد المقصود مدير عام إدارة الشئون التنفيذية والحسينى أبو الإسعاد مدير إدارة التوجيه الفنى ومديرى الإدارات التعليمية والإدارات النوعية المختصة.

+  أسئلة امتحان ديسمبر رابعة ابتدائى
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى