مدرس اون لايندخول

قرار جديد من التعليم بشأن امتحانات 4 ابتدائي قريبا

21112021
قرار جديد من التعليم بشأن امتحانات 4 ابتدائي قريبا

بوابة الاهرام |
قرار مرتقب من التعليم حول امتحانات 4 ابتدائي...أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة سوف ترسل التعليمات الخاصة بآليات وضع امتحان الصف الرابع الابتدائي إلى المديريات والإدارات التعليمية هذا الأسبوع، بحيث يتم الالتزام بها عند وضع أسئلة وتحديد طريقة التقييم الشهري.

قرار جديد من التعليم بشأن امتحانات 4 ابتدائي قريبا 94311

ولفت المصدر في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام"، إلى أن الامتحان الشهري للصف الرابع الابتدائي سيكون بحد أقصى خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل، وعليه 30 درجة، 15 منها عن شهر أكتوبر و15 عن شهر نوفمبر بعد قرار دمج الشهرين معا.

وقال المصدر، إن الوزارة تتجه وبقوة لأن يكون وضع الامتحان الشهري الخاص بالصف الرابع الابتدائي المقرر عقده أول ديسمبر المقبل، على مستوى الإدارات التعليمية وليس المدارس، بحيث يقوم كل موجه مادة بوضع الامتحان، وليس أن يضعه المعلمون مع عدد أسئلة بسيط ومحدود في كل مادة تتناسب مع زمن الامتحان وهو نصف ساعة على الأكثر.

أوضح المصدر، أن هذا الاتجاه يستهدف أن يكون الامتحان الشهري مطابقا لخطة وزارة التعليم في مسألة التقييم الجديد للصف الرابع، والتي تقوم على وضع أسئلة تقيس الفهم ونواتج التعلم واختبار قدرات الطالب الفكرية والمهارية، وليس الحفظ والتلقين.

وبالنسبة لدور المعلمين أنفسهم، قال المصدر، إنهم سيقومون بتصحيح الامتحان، ورصد الدرجات، وتحويلها إلى ألوان، حسب القرار الوزاري المنظم للصف الرابع الابتدائي.

وكانت وزارة التعليم استقرت على أن يقوم معلم كل مادة بوضع الامتحان الشهري في مادته، ويقوم بتصحيحه، لكن في ظل الجدل الحاصل حول الصف الرابع الابتدائي، ومخاوف أولياء الأمور من عدم التزام بعض المعلمين لما تريده الوزارة من طريقة أسئلة، ارتأت الوزارة أنه من الأفضل أن تقوم الإدارة بوضع الاختبار الشهري باعتباره يدخل ضمن مجموع الطالب، خاصة أن الصف الرابع الابتدائي به "رسوب ونجاح".

+
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى