مدرس اون لايندخول

التعليم: توفير درجات وظيفية لتعيين معلمين جدد قريبا

16112021
التعليم: توفير درجات وظيفية لتعيين معلمين جدد قريبا

تعيين معلمين جدد ...
يبدو أن أزمة عجز المعلمين في المدارس، سيتم حلها قريبا، في ظل المعلومات التي حصلت عليها "بوابة الأهرام"، والتعاون بين وزارة التربية والتعليم والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، للبحث عن حل جذري للمشكلة.
التعليم: توفير درجات وظيفية لتعيين معلمين جدد قريبا Untitl34

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، مطلع على ملف المعلمين، أن هناك انفراجة قريبة في ملف عجز المعلمين، بعد التنسيق والتواصل الذي حدث مؤخرا بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.
تعيين المعلمين

وكشف المصدر لـ"بوابة الأهرام"، أنه لأول مرة منذ سنوات طويلة، يتم إبلاغ الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وبشكل رسمي، بنسب عجز المعلمين في كل المحافظات، على مستوى مادة والتخصص والمدرسة، سواء في التعليم العام أو الفني.

وأوضح المصدر، أن تنسيق الوزارة مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، يستهدف إدراج عجز المعلمين ضمن الملفات ذات الأولوية، من خلال إبلاغ الجهاز ببيانات العجز تفصيليا، وبالأرقام الدقيقة، لتكون المرحلة التالية توفير درجات وظيفية للتعيين.

وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية قال إنه يمكن لوزارة التعليم أن تتقدم بدراسة تتضمن تحديد الاحتياجات، وهناك إجراءات معروفة يتم إتباعها في هذا الإطار، وهذه الدراسة إذا حصلت على الموافقات المطلوبة، فوزارة المالية ستصبح مُلزمة بتدبير متطلبات التعيين.

وقال المصدر "هذه الأرقام والإحصائيات التي يتم تقديمها للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بمثابة دراسة وافية شافية لملف عجز المعلمين، كما طالب وزير المالية، وبهذه الخطوة، يكون ملف عجز المعلمين في بدايات الحل الرسمي".

أشار إلى أن تعيين معلمين جدد يتطلب أولا إبلاغ الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بنسب العجز في كل مادة ومدرسة وتخصص، من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي، بشكل تفصيلي، حتى في تحديد النصاب القانوني لكل معلم، وهكذا. وقد حدث.

وأكد المصدر، أن سد العجز في المعلمين من أولويات الحكومة فعلا، ووزارة المالية لم تكن لتوفر المخصصات المالية للتعيين إلا إذا توافر لدى الجهاز المركزي قاعدة بيانات تفصيلية بالعجز، وبالتالي فإن هناك انفراجة قريبا في هذا الملف، واصفا ما فعلته الوزارة  في هذا الملف بأنه "عمل تاريخي ومجهود جبار لم يحدث منذ سنوات".
المصدر: بوابة الأهرام

اقرأ أيضا|
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى