مدرس اون لايندخول

الإحصاء الاستقراري يكشف عن مفاجأة بالعام الدراسي 2021 - 2022 مستند

12112021
الإحصاء الاستقراري يكشف عن مفاجأة بالعام الدراسي 2021 - 2022 مستند

الإحصاء الاستقراري لطلاب المدارس .. كشف خطاب وزارة التربية والتعليم للمديريات التعليمية، عن وجود عجز واضح في أعداد طلاب الصف الأول الابتدائي والثانوي العام والفنى مقارنة بأعداد الطلاب بهذه الصفوف بالعام الماضي 2021/2020.

وأوضحت الوزارة، أنه بعد مراجعة بيانات الطلاب والفصول بالمدارس، عقب اعتماد الإحصاء الاستقراري العام الدراسي 2022/2021 المرسلة من المديريات التعليمية.
الإحصاء الاستقراري يكشف عن مفاجأة بالعام الدراسي 2021 - 2022 مستند 41112
ولفتت إلى أنه تم إرسال ملفات الكترونية تتضمن العجز المشار إليه على مستوى المدارس بكل مديرية تعليمية ،وذلك بالبريد الإلكتروني الرسمي مديري إدارات الإحصاء بالمديرية.

ووجهت الوزارة، الإدارات التعليمية بسرعة مراجعة الملفات المشار إليها، وإعداد تقرير عن أسباب وجود هذا العجز، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسجيل بيانات الطلاب غير المسجلين بالمدارس حتى الآن على قاعدة البيانات المركزية بهذه الصفوف، وإعادة اعتماد الإحصاء الاستقرارى لهذه المدارس، على أن يتم إرسال التقرير النهائى، معتمدا من الإدارة العامة للنظم المعلومات، ودعم اتخاذ القرار فى موعد غايته الأحد 14 نوفمبر.

وطالبت الوزارة بتشكيل لجنة مركزية بالمديرية برئاسة وكيل المديرية وتشكيل لجنة فرعية بكل إدارة تعليمية لمراجعة استمارات الإحصاء الاستقراري التي تم اعتمادها،ومطابقتها ما هو مسجل سجلات المدارس ووفقاً للواقع الفعلي.

وأكدت  أنه من حق اللجنة المشكلة الاستعانة بأي من العاملين بخلاف مسئولى إدارات الإحصاء،وذلك للمساعدة في إنجاز العمل بسرعة، والانتهاء منه بشكل دقيق.

كما طالبت الوزارة، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المسئولين عن المخالفات التي تظهر أثناء المراجعة إلزام المدارس بتصويب الأخطاء واستكمال تسجيل بيانات الطلاب غير المسجلة على قاعدة البيانات،وإنهاء أعمال اللجنةالمركزية والفرعية وإعداد تقرير عن نتيجة المراجعة،وما تم اتخاذه من إجراءات إدارية وقانونية، وإرساله إلى الإدارةالعامة لنظم المعلومات ودعم اتحاد القرار.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى