مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: منهج 4 ابتدائي نال إعجاب دولي واسع النطاق

12112021
وزير التعليم: منهج 4 ابتدائي نال إعجاب دولي واسع النطاق

منهج رابعة ابتدائى من أفضل المناهج..

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن رابعة ابتدائي استمرارية لبناء شيء بدأناه في 2018 ، فكل الأطفال الذين التحقوا بالتعليم منذ ذلك التاريخ يدرسون منهج مصر الجديد المختلف تماما عما سبق ويتم بناءه بمئات الخبراء داخل مصر وخارج مصر".
وزير التعليم: منهج 4 ابتدائي نال إعجاب دولي واسع النطاق 44511

وتابع شوقى في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور على قناة etc : "رابعة ابتدائى أفضل المناهج في نظامنا ونحاول تحضير جيل بمهارات لا تختلف عمن يولودا في سنغافورة واليابان وفنلدا، وهذا المنهج لاقى إعجاب دولي واسع النطاق".

واختتم وزير التربية والتعليم قائلا:"المشكلة في مصر، أن الكثير من الناس يهتم بالنجاح وليس بفكرة التعلم، ونظام التعليم الجديد أول 3 سنوات ليس بها امتحانات ورابعة ابتدائي استمرارية طبيعية ولكن بها شكل من أشكال التقييم منها تقييم على عمل الطالب في كتاب المدرسة وآخر فى امتحانات صغيرة".

 ما انجزناه من مناهج مطورة نال إعجاب الدول الشقيقة والمنظمات الدولية

كما اكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان ما تم انجازه من مناهج من مرحلة KG1 حتى الصف الرابع الابتدائي، يسير وفقا للخطة الموضوعة منذ عام ٢٠١٧ بكل دقة، وهو ما نال إعجاب الدول الشقيقة والمنظمات الدولية حول العالم.


وكان قد أدلي الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بعدد من التصريحات لحسم الجدل حول منهج سنة رابعة ابتدائي ولدحض الشائعات التي تثار حوله ،وللرد علي مطالب تخفيف المنهج .

حيث اكد وزير التربية والتعليم ،عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، ان الحملات المنظمة والممنهجة تتوالي على السوشيال ميديا ، وتابع ،ولعلنا نفطن جميعا ان هناك من يحاول بشراسة اثارة البلبلة كل يوم بل كل ساعة بمثل هذه الاخبار التافهة والمغالطات الفادحة والكذب والافتراء.

وجاءت ابرز تصريحات وزير التعليم ، عن منهج رابعة ابتدائي ، في النقاط التالية :
لحسم الجدل حول منهج سنة رابعة ابتدائي ولدحض الشائعات

  1.  لا صحة لإضافة فيزياء وكيمياء للمناهج.
  2. منهج رابعة ابتدائي من أفضل ما أنجزته الوزارة بكل المقاييس العلمية العالمية.
  3.  يجب مسح كلمة مجموع الدرجات بالأستيكة .
  4. التلاميذ لن يؤدوا الامتحانات في شيء لم يدرسوه.
  5. الامتحانات قائمة على النقد والفهم.
  6. لا توجد لجان وتدخلات من مجلس الوزراء في مناهج النظام الجديد من أى نوع.


+ شوقي: تغيير مفهوم التعلم لدي المجتمع أصعب من تغيير المناهج
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى