مدرس اون لايندخول

وزير التربية والتعليم يحسم جدل منهج رابعة ابتدائي

11112021
وزير التربية والتعليم يحسم جدل منهج رابعة ابتدائي

عن منهج رابعة ابتدائي الجديد 2021 - 2022.. ..

 بعدد من التصريحات لحسم الجدل حول منهج سنة رابعة ابتدائي ولدحض الشائعات التي تثار حوله ، وللرد علي مطالب تخفيف المنهج .

حيث أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ،عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، ان الحملات المنظمة والممنهجة تتوالي على السوشيال ميديا ، وتابع ،ولعلنا نفطن جميعا ان هناك من يحاول بشراسة اثارة البلبلة كل يوم بل كل ساعة بمثل هذه الاخبار التافهة والمغالطات الفادحة والكذب والافتراء.

وزير التربية والتعليم يحسم جدل منهج رابعة ابتدائي 4416

وجاءت ابرز تصريحات وزير التعليم ، عن منهج رابعة ابتدائي ، في النقاط التالية :
١- لا صحة لإضافة فيزياء وكيمياء للمناهج.
٢- منهج رابعة ابتدائي من أفضل ما أنجزته الوزارة بكل المقاييس العلمية العالمية.
٣- يجب مسح كلمة مجموع الدرجات بالأستيكة .
٤- التلاميذ لن يؤدوا الامتحانات في شيء لم يدرسوه.
٥- الامتحانات قائمة على النقد والفهم.
٦- لا توجد لجان وتدخلات من مجلس الوزراء في مناهج النظام الجديد من أى نوع.

منهج 4 ابتدائي يستهدف أهمية العلوم في حياتنا اليومية

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن العالم يحتفل في العاشر من نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للعلوم من أجل السلام والتنمية، لإبراز دور العلماء الرائد في المجتمع وأهمية العلوم في حياتنا اليومية.


وأضاف وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "هذا ما يهدف إليه منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي على تطبيقات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة والتي تظهر في صورة أنشطة "شارك" و"مشروع الوحدة" و"المشروعات بين التخصصات" ومن أمثلة هذه التحديات في مشروع "الوحدة الثانية"، وهو توظيف أفكارهم الأساسية عن القوة والحركة والطاقة والسرعة والتصادم للتفكير، في كيفية تحسين خصائص السلامة المركبات لحماية الركاب بإستخدام عمليه التصميم الهندسي".

وتابع: "هيكون فيه شرح تفصيلي لعملية التصميم الهندسي، تابعوا سلسلة مصطلحات الصف الرابع الابتدائي".

طلب إحاطة لوزير التعليم بسبب صعوبة منهج الصف الرابع الإبتدائي

تقدمت النائبة ولاء التمامي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن صعوبة منهج الصف الرابع الإبتدائي لهذا العام، وخاصة مادتي العلوم والرياضيات.

وأوضحت «التمامي» في طلبها، اليوم الخميس، أن هناك العديد من الشكاوي من قِبل أولياء أمور الطلاب بعضها يتعلق بصعوبة وطول المنهج الدراسي المُقرر على الطلاب، والبعض الأخر يتعلق بعدم توافر معلمين لتدريس المناهج، فضلاً عن وجود مواد لا يوجد لها معلمين من الأساس.

وطالبت عضو مجلس النواب، باستدعاء الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم إلى البرلمان لمناقشة هذه الأزمة مع نواب اللجنة المختصة ووضع حلول عاجلة لها قبل اقتراب امتحانات الصف الرابع حتى لا تؤثر سلبًا على مستوى الطلاب.

وأشارت إلى أن منهج مادة العلوم لطلاب المرحلة الإبتدائية يتشابه كثيرًا مع منهج الصف الثاني الثانوي، مما يستدعي المطالبة بضرورة معرفة أراء المتخصصين والباحثين ووضع مناهج مناسبة لسن الطلاب وقدراتهم الذهنية والاستيعابية.

اقرا ايضا :
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى