مدرس اون لايندخول

مطالب برلمانية لوزير التعليم بالإجابة عن تساؤلات أولياء الأمور

10112021
مطالب برلمانية لوزير التعليم بالإجابة عن تساؤلات أولياء الأمور

يجب الإنصات لشكاوى أولياء الأمور.. طلب إحاطة بالبرلمان لوزير التعليم: المعلم لم يؤهل لتدريس المناهج الجديد ... ومطالبة الوزير بالإجابة عن كافة تساؤلات أولياء الأمور

تقدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن عدم تأهيل المعلمين بالشكل الكافي لتدريس المناهج التعليمية الجديدة، قائلا إن بعض المعلمين غير مقتنعين بالنظام الجديد أو المنهج فكيف يدرسونه للطلاب.
مطالب برلمانية لوزير التعليم بالإجابة عن تساؤلات أولياء الأمور 469

وأوضح محسب، أن المنظومة التعليمية تحظى باهتمام كبير، وهذا يعود لأهمية التعليم فى بناء الشعوب، مما يستوجب ترجمة هذا الاهتمام على الأرض، وذلك من خلال التواصل والتفاعل مع القائمين على المنظومة طوال الوقت وعدم التفرد بالقرارات، فهناك عدد من المحاور لضمان نجاح المنظومة الجديدة فى مقدمتها المعلم الذي يعد من أهم هذه المحاور، متسائلا، لماذا لم يتم تأهيل المعلمين بالشكل الكافي لتدريس المناهج الجديدة، ولماذا لم يتم الاستماع لأفكارهم و رؤيتهم ومقترحاتهم بشأن التطوير، والاستفادة من خبراتهم، خاصة وأنهم القائمين على تدريس.

وتابع محسب:" كما أن الوزارة لم تنظم دورات بالقدر الكاف لتأهيل المعلمين، خاصة وأن الاهتمام بالمنظومة التعليمية مرهون بعدة عوامل فى مقدمتها الاهتمام بالمعلم والطالب فى آن واحد، بالإضافة إلى المحتوى وإغفال أيا من هذه العوامل سيكون له مردود سلبي على نجاح المنظومة الجديدة.

وتسائل عضو مجلس النواب:" لماذا لا يستمع الوزير لأولياء الأمور وتعليقاتهم على المناهج الجديدة، منها علي سبيل المثال منهج الصف الرابع الابتدائي الذي يحتوي على عدد كبير من المواد التي يصعب علي الطالب استيعابها .. ولماذا الإصرار على التطبيق الكامل بشكل مفاجئ دفعة واحدة وليس على مراحل؟.. مطالبا الوزير بالإجابة عن كافة تساؤلات أولياء الأمور لعدم خلق حالة من التوتر والقلق على مستقبل أبنائهم.


اقرأ أيضا:
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى