مدرس اون لايندخول

شوقي: قياس 5 ابتدائي "مش عاوز حد يذاكر".. و كيمياء وفيزياء رابعة ابتدائي إثارة للبلبلة

10112021
شوقي: قياس 5 ابتدائي "مش عاوز حد يذاكر".. و كيمياء وفيزياء رابعة ابتدائي إثارة للبلبلة

عن إجراء قياس الصف الخامس الابتدائي.... قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تهدف إلى إعداد جيل بحلول عام 2030 يكون قادرًا على دفع الدولة للأمام، لقيادة طموحات الدولة.

شوقي: قياس 5 ابتدائي "مش عاوز حد يذاكر".. و كيمياء وفيزياء رابعة ابتدائي إثارة للبلبلة Untitl31

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر قناة "mbc مصر"، مساء الثلاثاء، أنّ المناهج تقوم على فلسفة تركز على المتعلم وإكسابه مهارات، موضحًا أن هذه المناهج يعدها خبراء من داخل وخارج مصر.

وأشار إلى أنّ القياس الذي سيجرى لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي يتضمن دراسة معيارية لتقييم مدى استفادة التلاميذ وحجم تعلمهم هذه المهارات، معقّبًا: "مش عاوز حد يذاكر"، لافتًا إلى أنّ القياس سيتناول المنهج القديم للصف الرابع.

وأوضح أن القياس ليس امتحانًا بالمعنى المعتاد لكنه قياس لمعرفة حجم تعلم الطلاب، لافتًا إلى أنّ القياس يجرى على طلاب الصفين الرابع الابتدائي والثاني الابتدائي، لكن سيتم إجراؤه هذا العام للصف الخامس بسبب تعذر إجرائه العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

وأفاد بأن القياس هو عبارة عن عينة تتمثّل في 345 مدرسة متنوعة، مؤكّدًا أن هذه الدراسة هدف بحثي.

وأعلن الوزير، إجراء المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي خلال شهر نوفمبر الجاري، دراسة ميدانية تستهدف قياس مستوى مهارات القراءة والكتابة والحساب لطلاب الصف الخامس الابتدائي بغرض الوقوف على نقاط القوة لإثرائها ونقاط الضعف لعلاجها.

يأتي ذلك إيمانا من وزارة التربية والتعليم باهمية البحث العلمي والدراسات البحثية الميدانية في تطوير تعليم اللغة العربية والحساب.

وعن إضافة مادتي الكيمياء والفيزياء لمنهج رابعة ابتدائي..  نفي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ما تردد عن إضافة مادتي الكيمياء أو الفيزياء علي مناهج الصف الرابع الابتدائي.

وقال شوقي، عبر صفحته الشخصية علي فيسبوك، "تتوالى الحملات المنظمة والممنهجة على السوشيال ميديا ولعلنا نفطن جميعا أن هناك من يحاول بشراسة إثارة البلبلة كل يوم بل كل ساعة بمثل هذه الأخبار التافهة والمغالطات الفادحة والكذب والافتراء لا أساس لهذا من الصحة ولا معنى له".

وأكد أن كل ما يتردد من إشاعات لتعطيل الدراسة لا أساس لها من الصحة من قريب أو بعيد، ولا توجد لجان وتدخلات من مجلس الوزراء في مناهج النظام الجديد من أى نوع.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى