مدرس اون لايندخول

عاجل تصريحات مهمة لوزير التربية والتعليم على قناة «مدرستنا»

09112021
عاجل تصريحات مهمة لوزير التربية والتعليم على قناة «مدرستنا»

تصريحات وزير التربية والتعليم عبر قناة مدرستنا.. تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عبر قناة مدرستنا في برنامج جروب" الماميز"، وكانت تصريحات وزير التعليم كالأتي:

1- لا يوجد تشعيب لمن هم فى الصف الثاني الثانوي الآن ومن هم أصغر منهم

2- وزارة الصحة هي المختصة بتحديد أماكن التطعيم  ولا صحة لنزول فرق طبية للمدارس.

3- دراسة ميدانية لقياس مستوى مهارات القراءة والكتابة والحساب لطلاب الصف الخامس الابتدائي.

4- فتحت وزارة الصحة باب التسجيل لطلاب الثانوية العامة لأخذ لقاح"فايزر" وهو مناسب للسن من 15 لـ18 عام.
عاجل تصريحات مهمة لوزير التربية والتعليم على قناة «مدرستنا» 4512

وبشأن مناهج 4 ابتدائي علق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فى وقت سابق على الانتقادات الموجهة لمنهج الصف الرابع الابتدائى قائلا: "تستمر موجات التشكيك والهجوم على مناهج مصر الجديدة لتصدير انطباع بالصعوبة وعدم الملائمة للمرحلة العمرية".

وأكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن مناهج الصف الرابع الابتدائى ليست صعبة أو ستؤدى إلى تعقيد الأطفال كما يرى البعض، موضحة أن من وضعها بينهم متخصصون فى مستويات نمو الطفل، مشيرة إلى أن جوهر الاختلاف أن هذه المناهج لا تقدم المعرفة جاهزة للمتعلم، بل تمنحه الفرص ليبحث عن المعلومة ويتوصل إليها سواء من خلال الأنشطة الفردية أو الجماعية.

وتابعت المصادر لـ "اليوم السابع": "المناهج الجديدة للصف الرابع الابتدائى لا تمثل أى عبء على التلاميذ كما يتصور البعض، لأن المناهج تركز فى الأساس على التعلم الحقيقى القائم على المعرفة وليس التعلم من أجل الحصول على درجة، مضيفة أن كتب الصف الرابع الابتدائى تنمى المهارات المهنية لدى الطلاب، كما أنه تم تدريب المعلمين على المناهج الجديدة

للمزيد|
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى