مدرس اون لايندخول

تسجيل طلاب الثانوية لتلقي لقاح كورونا

09112021
تسجيل طلاب الثانوية لتلقي لقاح كورونا

التعليم | تسجيل طلاب الثانوية لتلقي لقاح كورونا..

أرسل الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، خطابًا لجميع المديريات التعليمية بمختلف المحافظات بشأن توجيه طلاب المرحلة الثانوية للتسجيل لتلقي لقاح كورونا.

وطبقا ل نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، والذي نص علي أنه تنفيذًا للسياسة العامة للدولة بهدف الحفاظ على الصحة العامة لجميع المواطنين، خاصة الطلاب وبالإشارة إلى القرارات الصادرة عن اجتماع مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة يوم الأربعاء الموافق 3 نوفمبر ۲۰۲۱، والتي تقرر فيها التطعيم بلقاح ضد فيروس كورونا المستجد للفئة العمرية 15 عامًا فأكثر، وذلك تعظيمًا للإجراءات الوقائية للحد من انتشار العدوى وانتقال المرض للفئات الأكثر عرضه للمضاعفات.
تسجيل طلاب الثانوية لتلقي لقاح كورونا  4188
وأضاف حجازي، يرجي التفضل بالتوجيه والتوعية للطلاب في تلك الفئة العمرية بأهمية تلقي اللقاح وخطوات التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان الخاص بتلقي اللقاح.

www.egcovac.mohp.gov.eg حيث سيتلقي المسجل رسالة نصية للإبلاغ عن موعد ومكان تلقي التطعيم.


remove_circleمواضيع مماثلة
Mr.Riad
حالات تمنع تطعيم طلاب الثانوية بلقاح كورونا...

تسجيل طلاب الثانوية لتلقي لقاح كورونا  422210


قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إنه سيتم تطعيم الأطفال من عمر 15 عامًا فيما أعلى، موضحًا أنه من الوارد تطعيم الأطفال من عمر 12 عامًا، مضيفًا أن هناك دراسات أكدت مأمونية اللقاح الأمريكي "فايزر" لسن 5 سنوات فيما أكبر.

ونوه حسني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، م إلى أن السبب في التركيز على الفئة من 15 عامًا فأكبر لكونهم الأكثر انتشارًا في المجتمع والأعراض عليهم تكون أكثر خطورة، كاشفًا أن الأعراض الناتجة عن لقاح كورونا لمن هم في عمر الـ 15 عامًا، هي المعاناة من بعض الألم مكان الحقن، إلى جانب عدد من الأعراض الأخرى مثل ارتفاع درجات الحرارة.


وأكد أن فائدة لقاح كورونا أهم من الأعراض الجانبية الناتجة عن تلقى اللقاح، مناشدًا بضرورة الحصول عليه، مشددًا على أن هناك بعض الأعراض التي سيتم بموجبها إعفاء الطالب من اللقاح وهي معاناته من الآلام المبرحة في الظهر، وفقدان حالة الشم والتذوق.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى