مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: علوم 4 ابتدائي أكثر تشويقاً ومتعة وارتباطاً بالواقع

08112021
وزير التعليم: علوم 4 ابتدائي أكثر تشويقاً ومتعة وارتباطاً بالواقع

يثير الفضول الفطري للتلاميذ.. نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منشورا يكشف السمات المميزة لطريقة تدريس علوم الصف الرابع الابتدائي.

وأكد وزير التربية والتعليم من خلال المنشور، أن منهج علوم 4 ابتدائي يعتمد على إثارة الفضول الفطري للتلاميذ حتى يكون تعلمهم أكثر تشويقًا ومتعة ًوارتباطاً بالواقع.

وأوضح أن هذا يتم من خلال استكشاف ظواهر طبيعية تجعل التلاميذ شغوفين بالبحث عن إيجاد تفسير علمي لحدوثها “مش مجرد ظواهر يحفظوها”.

وأكد إنه في منهج علوم 4 ابتدائي تكون الظاهرة الرئيسة فيه التي تبدأ بها كل "وحدة " هي محور عملية التعلم على مدار مفاهيم ودروس وأنشطة الوحدة، مثل دراسة الخفافيش التي تبدأ بها الوحدة الأولى بالإضافة للظاهرة محل البحث التي يتم تقديمها على مستوى "المفهوم".

وفى نهاية الوحدة يرجع التلاميذ "الظاهرة الرئيسة" ليستطيعوا أن يقدموا تفسيرا علميا لها في نهاية رحلة تعلمهم.
وزير التعليم: علوم 4 ابتدائي أكثر تشويقاً ومتعة وارتباطاً بالواقع 4186

وعلى جانب آخر قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن وزارة الصحة أعلنت رسميا إتاحة التطعيم ضد فيروس كورونا للفئة العمرية من ١٥ إلى ١٨ سنة بلقاح فايزر.
وأضاف شوقي، عبر صفحته الشخصية علي فيسبوك، أن وزارة التربية والتعليم توجه جميع الطلاب تحت سن 19 عاما أن يسجلوا للحصول على اللقاح من خلال موقع التسجيل الخاص بوزارة الصحة:
https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home
وأكد أن وزارة الصحة والسكان ستجري اللازم إزاء تحديد موعد لكل منهم طبقا للقسم الذي سوف يختاروه.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى