مدرس اون لايندخول

اليوم بجنيه .. التعليم تحدد عقوبه الغياب الـ 10 أيام بعشره جنيهات.. والوزير: لا أعلم شيئا عن هذا الموضوع

01112021
اليوم بجنيه .. التعليم تحدد عقوبه الغياب الـ 10 أيام بعشره جنيهات.. والوزير: لا أعلم شيئا عن هذا الموضوع


اليوم غياب بجنيه واحد ..

التعليم : 10 جنيهات غرامة غياب الطالب 10 أيام بدون عذر .. و25 جنيها لإعادة القيد
اليوم بجنيه .. التعليم تحدد عقوبه الغياب الـ 10 أيام بعشره جنيهات.. والوزير: لا أعلم شيئا عن هذا الموضوع  4112211

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم توجيه إنذار للطالب عند الانقطاع عن الذهاب إلى المدرسة لمدة 10 أيام متصلة ، على أن تكون غرامة غياب الطالب 10 جنيهات عن الـ10 أيام.

وأكدت الوزارة أنه في حال فصل الطالب بسبب الغياب المتكرر، يسدد 25 جنيهًا رسوم إعادة قيد للطالب المفصول.

وأوضحت الوزارة أن رسم إعادة قيد لطلاب الثانوي العام وطلاب الثانوي الفني بجميع أنواعه، وأنظمته وذلك بعد استنفاد مرات الرسوب: 35 جنيهًا. 

اليوم بجنيه .. التعليم تحدد عقوبه الغياب الـ 10 أيام بعشره جنيهات.. والوزير: لا أعلم شيئا عن هذا الموضوع  4112210

اقرأ المزيد:


التفاصيل :
أكد قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 المعدل بالقانون رقم 16 لسنة 2019، أهمية مواظبة الأطفال في المدارس، وعاقب ولى الأمر بغرامة مقدارها عشرة جنيهات إذا تخلف الطفل أو انقطع دون عذر مقبول عن الحضور إلى المدرسة خلال أسبوع من تسلم الكتاب.
وجاءت المادة (19) من القانون لتقضي بأنه إذا لم يتقدم الطفل إلى المدرسة في الموعد المحدد أو لم يواظب على الحضور بغير عذر مقبول مدة عشرة أيام متصلة أو منفصلة، وجب على ناظر المدرسة إنذار والده أو ولي أمره بحسب الأحوال بكتاب يوقع عليه والد الطفل أو المتولي أمره وعند غيابه أو امتناعه عن تسلم الكتاب يسلم إلى العمدة أو نقطة الشرطة أو المركز أو القسم لتسليمه إلى والد الطفل أو المتولي أمره، فإذا لم يتقدم إلى المدرسة خلال أسبوع من تسلم الكتاب أو عاود الغياب لأعذار غير مقبولة اعتبر والده أو ولي أمره مخالفا لأحكام هذا القانون وتطبق عليه العقوبات المنصوص عليها في المادة 21 من هذا القانون.

وعاقبت المادة (21) بغرامة مقدارها عشرة جنيهات والد الطفل أو المتولي أمره إذا تخلف الطفل أو انقطع دون عذر مقبول عن الحضور إلى المدرسة خلال أسبوع من تسلم الكتاب المنصوص عليه في المادة (19) من هذا القانون.

ووفقا للمادة القانونية، تتكرر المخالفة وتتعدد العقوبة باستمرار تخلف الطفل عن الحضور أو معاودته التخلف دون عذر مقبول بعد إنذار والده أو المتولي أمره.

وزير التعليم ينفي تغريم طلاب المدارس حال الانقطاع عن المدرسة

من جهته نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما أثير من أنباء حول تغريم طلاب المدارس 10 جنيهات في حال الانقطاع عن الذهاب إلى المدرسة لمدة 10 أيام متصلة، وتسديد 25 جنيهًا رسوم إعادة قيد للطالب المفصول في حالة الغياب المتكرر للطالب.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم،" لا أعلم شيئا عن هذا الموضوع ولا اعتقده صحيحا وإن وجب التأكد" .
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى