مدرس اون لايندخول

الأرصاد | غدًا أمطار.. ونصائح لطلاب المدارس

31102021
الأرصاد | غدًا أمطار.. ونصائح لطلاب المدارس

غدًا أمطار.. ونصائح لطلاب المدارس.. قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالأرصاد الجوية، إن الأجواء تحسّنت بعد حالة عدم الاستقرار التي سادت البلاد أمس وأول أمس.

وأضاف «شاهين»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسؤوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن غدًا سيكون هناك سقوط أمطار خفيفة.
الأرصاد | غدًا أمطار.. ونصائح لطلاب المدارس 5414

وأوضح أن «هناك فرقًا بين درجات الحرارة العظمى والصغرى؛ ففي الصباح الباكر لابد من ارتداء ملابس ثقيلة- خاصة للأطفال وتلاميذ المدارس؛ لحماية من الإصابة بنزلات البرد، مؤكدًا على وجود شبورة مائية أيضًا».

ولفت إلى أن المنخفض الذي أدى لسقوط أمطار أمس وأول أمس، لن يؤثر على مصر خلال الأيام المقبلة، لافتًا إلى أن العاصفة الشمسية التي تضرب الأرض حاليًا لن تؤثر على مصر

بدء فصل الشتاء يوم 21 ديسمبر

ونظرًا لأنّ شهر نوفمبر يعد النصف الثاني من فصل الخريف، أوضح «شاهين» أنّه عادةً ما تشهد جمهورية مصر العربية تقلبات جوية خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر؛ وذلك استعدادًا لفصل الشتاء الذي يبدأ في 21 ديسمبر؛ إذ تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيًا فضلًا عن سقوط الأمطار على معظم الأنحاء.

وتابع مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة، أنّه بدءًا من مساء اليوم تخف حدة عدم الاستقرار تدريجيًا، لتختفي تمامًا خلال الأيام المقبلة، ناصحًا المواطنين بمتابعة النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة أولًا بأول نظرًا للتقلبات الحادة والسريعة التي يشهدها الطقس خلال فصل الخريف.
نصائح الأرصاد للمواطنين خلال التقلبات الجوية

ونصح «شاهين» طلاب المدارس خاصة المرحلتين الابتدائية والإعدادية بارتداء قطعة ملابس إضافية أسفل الزي المدرسي، ويفضل عدم اللجوء إلى الجواكيت خلال الوقت الحالي.

وبالنسبة للمواطنين، يمكنهم اصطحاب جاكيت خفيف خلال الخروج في الساعات المتأخرة من الليل نظرًا لانخفاض درجة الحرارة.

درجات الحرارة العظمى والصغرى غدًا

توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن البلاد ستشهد، غدا الإثنين، طقسا معتدلا على السواحل الشمالية، ومائلا للحرارة على القاهرة والوجه البحري، وحارا على جنوب سيناء وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا.

الطقس ليلا...

وأكدت الهيئة، أن الطقس في الليل، سيكون لطيفا على كافة أنحاء البلاد في أول الليل، مائلا للبرودة في أخره.

الأرصاد تعلن عن نشاط الرياح

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة من اليوم.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة.
الأرصاد | غدًا أمطار.. ونصائح لطلاب المدارس 2021-610
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى