مدرس اون لايندخول

تعليق نائب وزير التعليم السابق على منهج رياضيات 4 ابتدائي مقارنة بكتب كامبريدج

29102021
تعليق نائب وزير التعليم السابق على منهج رياضيات 4 ابتدائي مقارنة بكتب كامبريدج



كتب الرياضيات المناظرة في السلاسل العالمية لا يزيد عدد صفحاتها عن نصف حجم كتاب الرياضيات المقرر على الصف الرابع الابتدائي...

كشف نائب وزير التعليم السابق، الدكتور أحمد الجيوشي، حقيقة مناهج مادة الرياضيات المقررة على الصف الرابع الابتدائي، مقارنة بمناهج "كامبريدج" البريطانية.

تعليق نائب وزير التعليم السابق على منهج رياضيات 4 ابتدائي مقارنة بكتب كامبريدج 423

وقال نائب وزير التعليم السابق، إن مناهج مادة الرياضيات كتاب الرياضيات للصف الرابع الابتدائي وفق النظام الجديد يبلغ عدد صفحاته  المرقمة ٣٤٥ صفحة وعدد صفحاته الاجمالي ٣٩٢صفحة بالغلاف (وفق بيانات الوزارة في الكتاب).

جاء ذلك على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حيث أكد أن الكتب المناظرة في السلاسل العالمية لا يزيد عدد صفحاتها عن نصف حجم هذا الكتاب.
تعليق نائب وزير التعليم السابق على منهج رياضيات 4 ابتدائي مقارنة بكتب كامبريدج 4514
وأرفق الدكتور أحمد الجيوشي ، غلاف كتب الرياضيات للصف الرابع الابتدائي في سلطنة عمان، وهي مترجمة عن سلسلة كمبريدج الدولية حيث أوضح في أعلي الصورة عدد الصفحات المقسمة على كتابين يبلغ اجمالى عدد صفحاتهم ١٦٤ صفحة.

ودعا وزارة التربية والتعليم إلى اطلاع المختصين على المعايير التى تم على أساسها تطوير مادة  الرياضيات للمرحلة الابتدائية في نظام التعليم ٢.٠ التي تم تطويرها وفق  المعايير الدولية.

وأوضح الجيوشي، أن المحتوي في منهج كمبريدج للرياضيات من الصف الاول الي الصف السادس ٥ خمسة محاور وعناوين رئيسية هي ذاتها لا تتغير خلال المرحلة كلها لكن محتواها يتطور بتطور ونمو عمر الطالب وصولا لنهاية المرحلة.

وأضاف أن هذه المحاور/الافرع/العناوين هي: (الارقام - الاشكال الهندسية - القياسات - العمليات الحسابية) وينتهي كل محور من المحاور الاربع السابقة بتطبيقات عملية لفهم ما جاء بها ، بما يعني باللغة البسيطة هذه السلسلة تبدأ من اولي ابتدائي الي سادسة ابتدائي وتنتهي بنفس العناوين لكن مع تطور المحتوى.

اقرأ المزيد:
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى