مدرس اون لايندخول

التعليم: بدء شرح مناهج رابعة ابتدائي الأحد المقبل على قناة مدرستنا

28102021
التعليم: بدء شرح مناهج رابعة ابتدائي الأحد المقبل على قناة مدرستنا



أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان عاجل لها، أنه سيتم بدء إذاعة البرامج التعليمية الخاصة بالمناهج الدراسية لطلاب وأولياء أمور اللصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد اعتباراً من يوم الأحد الموافق 31 أكتوبر، وذلك على قناة مدرستنا التعليمية.
التعليم: بدء شرح مناهج رابعة ابتدائي الأحد المقبل على قناة مدرستنا 7448510

وفي سياق متصل، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تدريب المعلمين على المناهج الجديدة المطورة، موضحة أن التدريب اشتمل استراتيجيات التعلم الحديثة، وكيفية تدريس المناهج الجديدة وتحقيق فهم مخرجات التعلم، بالتنسيق مع المديريات والإدارات التعليمية في جميع المحافظات.
المنصات التعليمية
وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ، أن المنصات التعليمية تساعد الطلاب على فهم المقرر الدراسي وتشمل مجموعة من الأسئلة والتدريبات العملية والنماذج الاسترشادية لتبسيط المفاهيم والمصطلحات الدراسية.
للمزيد | جميع المنصات التعليمية لوزارة التربية والتعليم على رابط واحد

وأشارت مصادر بمديريات التربية والتعليم، إلى أنه تم تدريب المعلمين في جميع المقررات الدراسية الجديدة، وتم التنبيه على ضرورة الاستفادة من المنصات التعليمية التي وفرتها الوزارة.
تفعيل مجموعات التقوية
وأضافت المصادر ، أنه تم تفعيل مجموعات التقوية لمختلف المراحل التعليمية والتي تساعد أيضاً الطلاب على فهم المقرر الدراسي ويتم تدريبها فيها عملياً على مجموعة من الأسئلة، لافته إلى أن المناهج الجديدة تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

وأكدت مرفت عويس، مدرسة دراسات اجتماعية، إن منهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2021-2022 به مصطلحات معقدة إلا أنها تعتمد على فهم الطالب، وقياس مخرجات التعلم، مؤكدة أنه يجب على المعلم تبسيط المنهج من خلال تفعيل مجموعة من الأنشطة.

+ وجبة إفطار منشطة للمخ ونوم صحي.. نصائح وزير التعليم للطلاب
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى