مدرس اون لايندخول

ضوابط صرف حافز تطوير التعليم للمعلمين 2021 - 2022

27102021
ضوابط صرف حافز تطوير التعليم للمعلمين 2021 - 2022

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط صرف حافز تطوير التعليم لمعلمي الصفوف الاولية "المطبق عليهم نظام التعليم المطور 2.0" المستحقين خلال العام الدراسى الحالى 2021 /2022.
ضوابط صرف حافز تطوير التعليم للمعلمين 2021 - 2022 311


تعليمات صرف حافز تطوير التعليم للمعلمين المستحقين:
وأعلنت الإدارات التعليمية بكل مديرية تعليمات صرف حافز تطوير التعليم للمعلمين المستحقين فجاءت التعليمات كالتالي :

- أن يكون المستحق على رأس العمل ويكون شاغلا الوظيفة بصفة أصلية أو منتدبا للعمل بها.

- أن يكون الحضور 20 يوم عمل، عدا شهر فبراير 18 توقيعا، وفى حالة الغياب بما يتجاوز 5 أيام شهريا من أيام العمل الفعلية، يحرم المستحق من الصرف.

- أن يخفض الحافز بنسبة 25% للمستحق فى حالة عدم تنفيذ التكليفات التى تصدر من إدارة المدرسة، وتطبق قواعد الصرف بالنسبة للإجازات المرضية بأجر كامل والاستثنائية وإجازة الوضع فى حالة حصولها بعد تسلم جدول الحصص.

- يتحمل مدير المدرسة مسؤولية إهدار المال العام وعدم تجاوز المعدلات للصفوف الأولى، وهى 2 معلم لكل فصل، و2 معلمة لكل قاعة رياض أطفال بالمدرسة.

- يتم تسجيل معلمى كل صف على حدة، ويتم تسجيل معلمى اللغة الانجليزية فى كشف مستقل شرط أن يكون جدول حصصه من الصف الأول للرابع، ويسجل مع معلمى اللغة الإنجليزية بالمدرسة وليس مع رياض الأطفال.

- يتم تسجيل معلمى التربية البدنية فى كشف مستقل بمعدل 12 فصلا، وبحد أدنى 9 فصول حسب النصاب القانونى، وفى حالة ندب المعلم ندبا جزئيا (يومين - ثلاثة) إلى مدرسة أخرى لاستكمال النصاب وسد العجز وكان جدول حصصه فى مدرسته الأصلية داخل المنظومة أى من الصف الأول إلى الرابع، يجب أن يندب له حصص من الصف الأول للرابع فى المدرسة المنتدب إليها، وعلى مدير المدرسة مخاطبة المدرسة المنتدب منها المعلم بأيام الغياب وبجدول حصص المعلم رسميا، ويتم الصرف له من مدرسته الأصلية.

- بالنسبة لمعلمى 4 ابتدائى يتم تسكين جدول حصص المواد الأساسية بمعلمين متخصصين حاصلين على التدريبات واستيفاء المعلم نصابه كاملا فى الصف الرابع، وفى حالة عدم تكملة النصاب لقلة عدد الفصول يتم استكمال نصابه فى الصفوف الأولى من الأول إلى الثالث.

- عدم إسناد أى حصص لوكيل المدرسة فى الصفوف من الأول إلى الرابع؛ لأنه لا يجوز الجمع بين حافز الإدارة المدرسية وحافز تطوير التعليم، وفى حالة العجز بالمدرسة يساهم جميع المعلمين فى سد العجز بتقسيم إجمالى حصص العجز على جميع هيئة التدريس بالتساوى لحين سد العجز.

- حالة تكليف الإخصائيين بجدول حصص فى الصفوف من الأول إلى الرابع الابتدائى، فيرفق صورة معتمدة من طلب الموافقة على التدريس موقعة من التوجيه والتعليم الابتدائى وصورة من تكليف إدارة المدرسة له بجانب عمله.

اقرأ أيضــا:
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى