مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: الكتاب يجعلنا نفكر ونتأمل بخلاف تقوية اللغة

23102021
وزير التعليم: الكتاب يجعلنا نفكر ونتأمل بخلاف تقوية اللغة

«الكتاب يجعلنا نفكر ونتأمل فيما هو مكتوب، بخلاف تقوية اللغة»،.. «القراءة مفيدة في تعلم الصيغ اللغوية والكلمات، والمهارات اللغوية للجيل الذي لا يقرأ أقل كثيرًا؛ نتيجة البعد عن القراءة».
وزير التعليم: الكتاب يجعلنا نفكر ونتأمل بخلاف تقوية اللغة 4424
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن جزءًا من قيمة الجوائز الممنوحة للفائزين بمسابقة المشروع الوطني للقراءة مادي، لافتًا إلى أن الجزء الآخر عبارة عن رحلات للطلاب الذي يفوزون إلى مكتبات العالم.

وأضاف شوقي، خلال تصريحات لبرنامج «جروب الماميز»، الذي تقدمه الإعلامية ياسمين نور الدين عبر فضائية «مدرستنا»، مساء الثلاثاء، أن «إقامة رحلات للطلاب إلى مكتبات العالم شيء تنويري في منتهى الجمال»، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب الملتحقين بالمسابقة كان بالملايين.

وأشار إلى أن ملايين الطلاب الذين دخلوا المسابقة قرأوا عشرات الكتب ودخلوا التصفيات ومروا بالعديد من المراحل قبل تحديد الفائزين، قائلًا إن هناك مسابقة مماثلة تقام لطلاب الجامعات تحت عنوان «القارئ الماسي»، ومسابقة أخرى للمعلم المثقف والمؤسسة التنويرية.

وأشار وزير التعليم إلى أن «الكتاب يجعلنا نفكر ونتأمل فيما هو مكتوب، بخلاف تقوية اللغة»، متابعًا: «القراءة مفيدة في تعلم الصيغ اللغوية والكلمات، والمهارات اللغوية للجيل الذي لا يقرأ أقل كثيرًا؛ نتيجة البعد عن القراءة».

وأشار إلى أن عودة قراءة الكتب أمر يشكل وجدان الأطفال والجميع، مضيفًا: «الأجانب دائمًا ما يحملون كتابًا، الكتاب يمكن أن يكون على وسيلة إلكترونية والنقطة تتعلق بأهمية أن نقرأه».

وكانت قد أقامت مؤسسة البحث العلمي (مصر- دبي)، الجهة المؤسسة والداعمة للمشروع الوطني للقراءة، حفلاً ختامياً للدورة الأولى من المشروع بالمسرح الكبير بدار الأوبرا، تضمن الاحتفال الإعلان عن الفائزين بالدورة الأولى على مستوى الجمهورية وتكريمهم.

ونجح أكثر من 40 قارئًا في الوصول لمنصة التتويج والفوز بجوائز المشروع، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية 20 مليون جنيه، كما كشفت المؤسسة عن انطلاق الدورة الثانية للمشروع بعد الحفل الختامي مباشرة، ليواصل رسالته نحو تحقيق استدامة معرفية لدى جميع فئات المجتمع، وبذلك يسهم في تعزيز ريادة مصر الثقافية إقليمياً وعالمياً تماشياً مع رؤية الدولة لعام 2030.

+ خبير تربوي - قرار وقف تعيين المعلمين خاطىء وتطوير المناهج فقط لن ينجح التعليم
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى