مدرس اون لايندخول

استماره تقييم الصف الرابع الابتدائي نظام جديد

21102021
استماره تقييم الصف الرابع الابتدائي نظام جديد

لمعلمى الصف الرابع ينشر "مدرس اون لاين" بـ4 ألوان..استمارة التقييم للصف الرابع الابتدائي في كل المواد ، في إطار تطبيق نظام التعليم الجديد "تعليم 2.0".

وكانت قد أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنها تهدف إلى بناء الشخصية المصرية من خلال إكساب الطلاب مجموعة من المهارات الحياتية، والمهارات التأسيسية للغات "العربية والأجنبية" والرياضيات، دون إغفال المعارف والقيم الضرورية، ولهذا جرى تغيير أسلوب التقييم في الصف الرابع الابتدائي؛ للانتقال من ثقافة الاختبارات التنافسية إلى ثقافة التقييم التكويني المستمر.
استماره تقييم الصف الرابع الابتدائي نظام جديد 5511

ويهدف نظام التقييم الجديد إلى الوقوف على مدى اكتساب المتعلم للمهارات من خلال مقارنته بنفسه لا بغيره؛ لأن مقارنة المتعلم بغيره تنقل المناخ الصفي من التعاون إلى التنافس ومن الجماعية إلى الفردية.

ولتجنب مثل هذه المشكلات، نقلت الوزارة في تقييم مستويات التلاميذ، من إصدار أحكام أو إعطاء درجات، إلى التقييم من خلال الألوان التي تعطي دلالات محددة للمعلم وولي الأمر.
وجاءت ألوان التقييم كالتالي:
- اللون الأحمر "أقل من التوقعات"، أي أن المتعلم لم يتمكن من اكتساب كثر من المهارات المستهدفة وهذا يعني أنه يحتاج إلى كثير من الدعم من قبل المعلم وولي الأمر.

- اللون الأصفر "يلبي التوقعات أحيانًا"، وهذا يعني أن المتعلم يمتلك نقاطًا إيجابية حيث اكتسب بعضًا من المهارات المستهدفة إلا أنه يحتاج لمزيد من الدعم للتغلب على النقاط السلبية.

- اللون الأخضر "يلبي التوقعات"، وهذا يعني أن المتعلم اكتسب جميع المهارات المستهدفة.

- اللون الأزرق "يفوق التوقعات"، وهذا يعني أنه وظف مااكتسبه من مهارات في إظهار نواتج إبداعية تمثل مؤشرات للنبوغ.


تحميل| استماره تقييم الصف الرابع الابتدائي نظام جديد من هنا

للمزيد: تعرف على | طريقه تقييم الصف الرابع في اللغة الانجليزية 2021 - 2022
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى