مدرس اون لايندخول

التعليم تنفي عجز المعلمين في مدرسة الضبعة النووية

20102021
التعليم تنفي عجز المعلمين في مدرسة الضبعة النووية

ردا على وجود أزمة معلمين في مدرسة الضبعة النووية.. نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كل ما يتم تداوله على السوشيال ميديا بشأن وجود عجز في المعلمين في المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، أن العملية التعليمية تسير بشكل منتظم في المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة دون وجود أي مشاكل.

وكشف مصدر مسئول في المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة انه تم زيادة عدد المعلمين في المدرسة هذا العام ، حيث دخل المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة  هذا العام بعدد من المعلمين الجدد .
التعليم تنفي عجز المعلمين في مدرسة الضبعة النووية 384_we10

ازمة عجز المعلمين في المدارس
وكان قد كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن اسرار ازمة عجز المعلمين في المدارس ، للرد على حالة الجدل التي أثيرت على السوشيال ميديا في الساعات الأولى من بدء العام الدراسي 2021 / 2022

وأكد وزير التربية والتعليم ، أن باب التعليم تم اغلاقه بالجهاز الإداري للدولة وبالتالي باب التعيين “بتاع زمان” في الحكومة تم اغلاقه ولم يعد هناك درجات وظيفية ولا موازنات متاحة لتعيين أي شخص لا من كليات التربية او غيرها.

وقال : احنا يسعدنا جدا الاستفادة بالمؤهلين من أساتذة كليات التربية في المدارس لكن ليس لدينا هذه الصلاحية ، ويسأل في هذا جهاز التنظيم والإدارة “مفيش في ايدينا حاجة”

وأضاف : نحاول نجد حلول أخرى من خارج الموازنة لان مفيش درجات وظيفية متاحة “مانقدرش نعين حد ونثبته” ، ولم نجد امامنا إلى التعيين المؤقت بأنواعه ، فنحن نجتهد لتوفير الموارد لتحقيق ذلك.

وأوضح وزير التربية والتعليم ، نعاني من ارث من عجز المعلمين رقميا ، وعجز من سوء التوزيع ، وعجز جودة ، وعجز بسبب تمسك المعلمين بعدم العمل بعيدا عن محل سكنهم.

وأشار وزير التربية والتعليم ، إلى أن وزارة التربية والتعليم تعاني من عجز في أكثر من 260 ألف معلم في مختلف التخصصات ، وكل 30 ألف معلم يكلفون الدولة مليار بالحد الأدنى للأجور ، وبالتالي نتحدث عن 9 مليار جنيه لسد عجز المعلمين في المدارس.

وقال : مانقدرش نطلب من المالية المبلغ ده في ظل الأعباء الكثيرة الحالية في الدولة.

اقرأ المزيد لسد العجز.. التعليم تقرر اسناد الحصص الزائدة عن النصاب للمعلمين وصرف مقابل نقدي لها


وأضاف: العالم كله يطبق فكرة التطوع في مختلف المهن ، فقولنا من لديه الرغبة و الوقت والقناعة للتطوع في المدارس قولنا “اهلا و سهلا ده اختياري” ، و وجدنا ان هناك استجابة ممتازة من المصريين الذين تقدموا للتطوع لإيمانهم بأنهم سيقدموا رسالة حقيقية من باب “عمل الخير”

وأكد وزير التربية والتعليم وضعنا شروط للتطوع للعمل في المدارس تتمثل في : أن يكون مؤهل تربويا ، وان يتم الموافقة عليه بعد الكشف الأمني ، ويتم تقييمه ويحصل على التدريبات اللازمة ، بحيث عندما تأتي اي فرصة للتعيين سيكون المعلمين الحاصلين على خبرة لهم الأولوية.

وأوضح وزير التربية والتعليم : ان الوزارة فتحت أيضا لمن لا يريدون التطوع ويبحثون عن فرصة بأجر ، لأن يعملوا بالحصة حسب الموازنة المتوفرة ، فقولنا للمديريات التعليمية “شوفوا العجز فين ومعاكم كام وتقدروا تاخدوا كام معلم بالحصة”

ونفى وزير التعليم في هذا الاطار كل ما قيل عن إلغاء نظام “الحصة بـ20 جنيه” ، قائلا : لم نتراجع والحصة بـ 20 جنيه فعلا لان هذا ما سمحت به وزارة المالية فقط ، ولكن عندما نحسب نجد انه بما ان نصاب الحصة 24 حصة في الأسبوع ، يعني 2000 جنيه في الشهر .
+ وزير التعليم: 260 الف معلم عجز ونحتاج لـ 9 مليار جنيه لحل المشكلة
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى