مدرس اون لايندخول

تفعيل إبراز شهادات اللقاح للموظفين.. والتحقيق مع الممتنعين

18102021
تفعيل إبراز شهادات اللقاح للموظفين.. والتحقيق مع الممتنعين


حول احتمالية حدوث تعطيل وتكدس أمام المقار الحكومية لإثبات تلقي المواطنين اللقاح والموظفين، أجاب المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء،  موضحًا أن هذا الأمر لن يُعيق الحركة، فسيتواجد القائمون على الأمن على البوابات، وسيبرز الموظف ما يُثبت تلقيه اللقاح مرة واحدة، وبعدها سيتم إدراجها على السيستم، ولن يبرزها يوميا.
تفعيل إبراز شهادات اللقاح للموظفين.. والتحقيق مع الممتنعين 59940910


وأضاف «سعد»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «كلمة أخيرة»، مع الإعلامية لميس الحديدي، الذي يُعرض على شاشة «أون»، أنه سيكون هناك جهاز بيد موظف الأمن يستطيع من خلاله التثبت من تلقي الموظف اللقاح ولن تتغير البيانات مع تغير موظفي الأمن، كما أن تدشين تطبيق إلكتروني سيتم طرحه عبر المتجر الإلكتروني «جوجل بلاي» أو «أب ستور» يحصل المواطن بموجبه على «كيو آر كود» الذي يثبت تلقيه إما الجرعة الأولى أو الثانية سيكون أسهل بكثير.

وتوقع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه قبل نهاية أكتوبر سيكون التطبيق ظهر للنور بحيث يكون الأيسر والأسهل للمواطن، موضحًا أن موعد إطلاق التطبيق بالتحديد سيكون في عهدة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المنوط بها الانتهاء منه.

وتابع: «فريق وزارة الاتصالات أجرى مباحثات ومفاوضات مع شركتي جوجل وأبل ستور وذلك لتدشين التطبيق المنتظر الذي يعمل وفقاً للآلية كيو آر كود وانتهت المفاوضات الإدارية والفنية بالفعل».

التحقيق مع الموظفين المنقطعين عن العمل بسبب عدم تلقي اللقاحات

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة كانت تستهدف تطعيم نحو 3 ملايين في قطاع التعليم العالي، «انتهينا من تطعيم 1.2 مليون شخص ويتبقى نحو 1.7 مليون شخص، وهي النسبة الأكبر المتبقية».
وأوضح، خلال تصريحات تلفزيونية، أن طريقة إثبات تلقي الجرعة الأولى سهلة، فيمكن للمواطن الذهاب إلى أي مركز من مراكز اللقاح التابعة لوزارة الصحة والسكان، ليحصل على شهادة «100 مليون صحة» مختومة بشعار الجمهورية ومسجل عليها اليوم الذي تلقى فيه الجرعة الأولى وموعد الجرعة الثانية، وهي الطريقة الأبسط، مشددًا على ان الموظف الذي لا يذهب إلى عمله بدعوى عدم الحصول على اللقاح فإنها ستعتبر فترة انقطاع عن العمل دون مبرر وسيتم تطبيق الإجراءات القانونية للتحقيق.


كيفية إثبات الحصول على لقاحات كورونا

وأضاف «سعد» أن هناك طرقا إلكترونية أخرى مثل موقع وزارة الصحة يستطيع المواطن بموجبها إثبات أنه حصل على اللقاح، مشيرًا إلى أنه يتبقى نصف مليون شخص من أصل 1.6 مليون شخص في منظومة التعليم العام والتعليم الأزهري، أي أنه تم تطعيم 1.1 مليون شخص، ليصل إجمالي من تلقوا اللقاح في الجهاز الإداري للدولة بالإضافة إلى منظومتي التعليم العام والأزهري إلى 4.5 مليون شخص.

+ رابط | الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2021 - 2022
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى