مدرس اون لايندخول

تفاصيل وضوابط تنفيذ قرار وزير التعليم رقم ٣٣ بشأن تقسيم المصروفات المدرسيه وقبول ابحاث لغير القادرين

17102021
تفاصيل وضوابط تنفيذ قرار وزير التعليم رقم ٣٣ بشأن تقسيم المصروفات المدرسيه وقبول ابحاث لغير القادرين

قرار تسليم الكتب الدراسية لمن دفع نصف مصروفات المدارس للعام الدراسي الجديد ..
قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه في إطار حرصها على المساهمة في التيسير على أولياء الأمور وتخفيف الأعباء المالية عليهم بما لا يخل بالقوانين والقرارات الوزارية المنظمة، بشأن تحصيل رسوم المصروفات المدرسية لطلاب المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني، وإلحاقا للخطابات والكتب الدورية السابق إصدارها في هذا الشأن فقد تقرر ما يلي:
تفاصيل وضوابط تنفيذ قرار وزير التعليم رقم ٣٣ بشأن تقسيم المصروفات المدرسيه وقبول ابحاث لغير القادرين 88011
شاهد | الكتاب الدورى رقم ٣٣ الصادر فى ٢٠٢١/١٠/١٧ بخصوص تقسيم المصروفات المدرسيه وقبول ابحاث لغير القادرين

ضـوابط الإعفاءات المقررة للطلاب

1. تفعيل القرار الوزاري رقم (45) لسنة 2020 بشـأن ضـوابط الإعفاءات المقررة للطلاب أبنـاء شهداء وضحايا، ومفقـودي، ومصابي العمليات الحربية والإرهابيـة، والأمنيـة، وأسرهم، بالإضافة إلـى مـا ورد بالمادة الثامنة من القرار الوزاري رقم (119) بتاريخ ۰2021/8/23

2- يحـق لجميع الفئات المقرر لهـا تسـديد المصروفات الدراسية استلام الكتب المدرسية الخاصـة بالفصل الدراسي الأول، بعد سداد نصف المصروفات الدراسية المقررة.

3- الطلاب التي لا تندرج تحـت فنـات الإعفاء الواردة بالقرارات الوزارية سالفة الذكر، يجـوز لـه التقدم ببحـث اجتماعي لـوزارة التضامن الاجتماعي، وتسليمه إلى الأخصائي الاجتماعي بالمدرسـة لتطبيـق الإعفـاء من سداد الاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية، والانشطة الطلابية المقررة بالمدارس.
إعداد كشـوف معتمـدة مـن مـدير المدرسة تتضمن بيانات الطلاب

4- يقوم المسئول المالي بالمدرسة بإعداد كشـوف معتمـدة مـن مـدير المدرسة تتضمن بيانات الطلاب، التـي تندرج تحـت فئات الإعفـاء مـن المصروفات المدرسية والمستندات الدالـة علـى الإعفـاء، وإرسالها إلـى قسـم الإحصاء بالمديرية لتسجيلها على الموقع الخاص بالإدارة العامـة لنظم المعلومات، ودعـم اتخـاذ القرار بديوان عام الوزارة.


دفع نصف مصروفات المدارس بعد صدور قرار رسمي
وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن الوزير بصدد إصدار كتاب دوري للمديريات التعليمية، بتسليم كتب الدراسية للطلاب إذا قام ولي الأمر بدفع نصف مصروفات المدارس، على أن يسدد باقي المستحقات المالية في ‏الفصل الدراسي الثاني، أي على قسطين.
قرار رسمي بدفع نصف مصروفات المدارس

وأضاف المصدر أنه بعد إصدار قرار تقسيط المصروفات، وإرساله للمديريات التعليمية، ستقوم المديريات بضبط سيستم المصروفات بمكاتب البريد، لقبول نصف القيمة المالية للمصروفات من أولياء الأمور، لافتا إلى أن مكاتب البريد ستقبل نصف المصروفات بعد صدور قرار رسمي بالتقسيط من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وأشار المصدر، إلى أنه يجرى إبلاغ المدارس بقرار الوزير بدفع نصف مصروفات المدارس ونصفها الآخر في الترم الثاني ويجرى تسليمهم الكتب، أما الطلاب المعفاة من المصروفات الدراسية يجرى تسليمها الكتب دون أي مقابل.
مصروفات المدارس الحكومية  2021/2022

وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قيمة مصروفات المدارس الحكومية 2021، لجميع المراحل التعليمية بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية، للعام الدراسي الجديد، وهي:

1- 300 جنيه من الصف الأول بمرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث بالمرحلة الابتدائية.

2- 200 جنيه من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي.

3- 500 جنيه من الصف الأول الثانوي وحتى الصف الثالث الثانوي.

4- 200 جنيه لصفوف التعليم الثانوي الفني بكل أنواعه سواء الثلاث أو الخمس سنوات.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى