مدرس اون لايندخول

تسليم الكتب لكل الطلاب دون التقيد بدفع المصروفات.. وزير التعليم يرد

17102021
تسليم الكتب لكل الطلاب دون التقيد بدفع المصروفات.. وزير التعليم يرد

صرف الكتب المدرسية لكل الطلاب دون التقيد بدفع المصروفات..  حقيقة صدور تعليمات بتوزع الكتب المدرسية دون التقيد بالمصروفات..
انتشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، خبرا يزعم صدور تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، تشدد على صرف الكتب المدرسية لكل الطلاب دون التقيد بدفع المصروفات.
تسليم الكتب لكل الطلاب دون التقيد بدفع المصروفات.. وزير التعليم يرد 4428

من جانبه ، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عدم صحة الخبر المتداول شكلا وموضوعا.

وقال وزير التربية والتعليم على جروب امسك اشاعة خليك ايجابي عبر تطبيق واتس اب : هذ الخبر غير صحيح بالمرة.

+ مصدر بالتعليم: إعفاء كل الطلاب غير القادرين من المصروفات المدرسية

و كانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم تسليم الكتب المدرسية لطلاب المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة إلا بعد سداد المصروفات الدراسية والمحدد فئاتها بالقرار الوزاري 119 لسنة 2021 بشأن تحديد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي الجديد 2021 / 2022

يأتي ذلك حرصا على استقرار وجودة العملية التعليمية بكافة مفرداتها وما تتضمنه من حتمية ممارسة طلاب المدارس للأنشطة الاجتماعية والفنية والرياضية التي تهدف إلى بناء الشخصية السوية ، وعملا على توفير الامكانيات المادية ، وما يتطلبه ذلك من ضرورة تحصيل المصروفات المدرسية.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن تحصيل المصروفات المدرسية ليست بالشيء الجديد، معقبا: "أنا مكلف من الدولة بتحصيلها، ولم أحصل على أكثر من 10% من المصروفات الدراسية خلال السنوات الماضية".

وأضاف "شوقي": "الـ300 جنيه مصروفات إدارية للتأمين الصحي وباقي الأنشطة، والكتب التي تطبعها الوزارة أغلى بكثير".

وأوضح: "الخدمات التعليمية المقدمة للطالب تتكلف 30 ألف جنيه سنويا"، متابعا: "الفئات مثل أبناء الشهداء والمرأة المعيلة وذوي الهمم والمدرجين بتكافل وكرامة معفاة من دفع الرسوم الدراسية".

+ حالات الإعفاء من المصروفات المدرسية والأوراق المطلوبة
remove_circleمواضيع مماثلة
Mr.Riad
بخصوص دفع المصروفات وتسليم الكتب للطلاب أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على :

+ أن عدم سداد المصروفات لن يمكن الوزارة من تلبية طلبات المدارس والمديريات التعليمية.
+ سيتم إصدار كتاب دوري لتوضيح التفاصيل ومنح تسهيلات بإمكانية دفع المصروفات على مرتين في الفصلين الدراسيين، كما يمكن إذا وجد الطالب نفسه ضمن الفئات الـمعفاة أن يتقدم بطلب للإعفاء أو عمل بحث اجتماعي حال عدم وجوده ضمن الفئات وغير قادر على السداد.
+ «إن من ينطبق عليه الإعفاءات غير مطالب بدفع أي مبالغ وأن المصروفات كما هي 305 جنيه في السنة حتى الصف الرابع الابتدائي، و205 من الصف الخامس حتى الإعدادية والتعليم الفني أيضا 205 جنيه».
+ أن المصروفات يتم تقسيمها بنسب لتطوير التعليم وتطوير التكنولوجيا وديوان الوزارة والمديريات والمدارس ويشمل العديد من البنود منها اتحادات الطلاب ويوجد احتياطي استراتيجي بنسبة 10 %.

+ تسليم الكتب سيكون متاحا لمن دفع المصروفات كاملة أو نصفها أو يقع ضمن الفئات المستثناة، وسيتم إبلاغ المدارس بالقرار بعد السماح بدفع نصف المصروفات ونصفها الآخر في الترم الثاني، مشيرا إلى أنه لا يمكن السير في العملية الدراسية دون دفع المصروفات ولم يحصل حتى الآن سوى 12 % فقط.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر كتابا دوريا رقم ١٩ لعام ٢٠٢١ بالتشديد على المدارس بعدم تسليم الكتب المدرسية للطلاب بجميع المراحل التعليمية إلا بعد سداد المصروفات الدراسية, وأكد القرار أنه يأتي حرصا على تنفيذ الأنشطة الاجتماعية والفنية، وحرصا على العملية التعليمية.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى