مدرس اون لايندخول

لسد العجز.. التعليم تقرر اسناد الحصص الزائدة عن النصاب للمعلمين وصرف مقابل نقدي لها

16102021
لسد العجز.. التعليم تقرر اسناد الحصص الزائدة عن النصاب للمعلمين وصرف مقابل نقدي لها


إسناد الحصص الزائدة للمعلمين الأساسيين وصرف مقابل نقدي لها .. كشفت مصادر مطلعة بمديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جرى التنسيق مع جميع الإدارات التعليمية للعمل على سد العجز في المعلمين طبقاً لقرارات وزارة التربية والتعليم، وذلك في جميع التخصصات، مشددة على ضرورة استكمال النصاب القانوني لكل معلم من الحصص التعليمية لضمان انتظام سير الدراسة.

وأضافت المصادر، أنه جرى التأكيد على جميع الإدارات التعليمية بضرورة قبول المعلمين المتقدمين للعمل بالمدارس وفق الشروط التي أعلنت سابقاً والتي تتمثل في ضرورة توافر المؤهل الدراسي وعدم مطالبته بالتعيين بعد نهاية العام الدراسي.

+ تعليمات صرف حافز التعليم الجديد للعام الدراسي 2021 - 2022

وتابعت المصادر، أنه يمكن إسناد الحصص الزائدة للمعلمين الأساسيين بما لا يتجاوز 30 حصة أسبوعياً بما فيها النصاب القانوني وصرف مقابل الحصص الزائدة، طبقا لما جاء بخطاب وجهته مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط للإدارات التعليمية، في هذا الشأن.

وأشارت إلي أنه بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2021_ 2022 بتطبيق منظومة التعليم الجديدة ولوجود عجز شديد في عدد المعلمين على مستوي المحافظة، يتم مراعاة الآتي:

  1.  استكمال النصاب القانوني بالكامل لكل معلم بمختلف المراحل التعليمية مع مراعاة الشروط والضوابط الواردة بالقانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته
  2.  اسناد حصص زيادة عن النصاب القانوني بما لا يجاوز الثلاثون حصة أسبوعيا بما فيها النصاب القانوني في نفس فترة عملهم الاصلية لشد العجز الشديد في التخصصات التي تعاني من العجز مع صرف مقابل الحصص الزائدة عن النصاب القانوني.

لسد العجز.. التعليم تقرر اسناد الحصص الزائدة عن النصاب للمعلمين وصرف مقابل نقدي لها 24594010

اقرأ ايضا:
مواعيد تدريب معلمي وموجهي اللغة الانجليزية رابعة ابتدائي
التعليم ترد على شكوى ارتفاع الكثافة بفصل لـ 133 تلميذ
تشكيل لجنة الصحة والبيئة بالمدارس - تفاصيل
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى