مدرس اون لايندخول

تشكيل لجنة الصحة والبيئة بالمدارس - تفاصيل

هااااام لجميع المدارس...
تشكيل لجنة الصحة والبيئة طبقا للقرار ٧٤ لسنة ٢٠١٤

١ _ مدير المدرسة ... رئيس اللجنه
٢_ رئيس مجلس امناء المدرسة ... عضو
٣_ طبيب المدرسة ... عضو
٤_ الزائرة الصحية ... عضو
٥_ مسئول الحاسب الآلى ... عضو
٦_ مسئول التربية البيئية السكانية ... عضو
٧_ اخصائى اجتماعى ... عضو

+ شهر اكتوبر - موعد صرف مرتبات العاملين بالتربية والتعليم

وكانت قد خاطبت الهيئة العامة للتأمين الصحي الإدارة العامة لطب الأطفال وطلاب المدارس بضرورة تشكيل لجنة الصحة والبيئة بكل مدرسة طبقا لقرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ٧٤ لسنة ٢٠١٤.

تفاصيل القرار الصادر من وزير التربية والتعليم رقم ٧٤ لسنة ٢٠١٤ بشان تشكيل لجنة الصحة والبيئة بكل مدرسة وإدارة ومديرية تعليمية .

وتضمن القرار في المادة ١ ، منه تشكيل لجنة الصحة والبيئة المدرسية بكل مدرسة تتكون من :
1- مدير المدرسة رئيسا
2- رئيس مجلس أمناء المدرسة عضوا
3- طبيب المدرسة عضوا
4- الزائرة الصحية عضوا
5- أخصائي اجتماعي عضوا
6- مسئول الحاسب الالي بالمدرسة عضوا
7- مشرف التربية البيئية والسكانية بالمدرسة عضوا
والتي تختص بالاتي :
1- وضع خطة للفحص الطبي الشامل للطلاب ومتابعة تنفيذها
2- إعداد السجلات الصحية للطالب.
3- التأكد من توفیر جميع التجهيزات الطبية
4- الاشراف على المقصف والتأكد من مطابقة الأغذية الموجودة به للشروط الصحية.
5- المراجعة البيئية والصحية المستمرة لمدرسة.
6- إعداد وتنفيذ برامج للتوعية والتثقيف الصحي والسياسي والسكاني للطلاب والعاملين بالمدرسة
7- اتخاذ القرار الملائم عند حدوث الأزمات أو الكوارث وانتشار الأوبئة بما يتفق مع توجيهات وتوصيات الجهات المعنية
8- يتم رفع تقرير من لجنة الصحة والبيئة بكل مدرسة أسبوعيا إلي المناطق التابعة لها ليتم عرض ومناقشة
أي معوقات وتلك أثناء الاجتماعات الدورية مع الإدارات التعليمية بالمناطق أو الفروع.
برجاء التكرم من سيادتكم بالتنبيه بتفعيل اللجنة ورفع تقریر شهرى مجمع إلى الإدارة العامة لطب الأطفال وطلاب المدارس بما تم أثتاء هذه الاجتماعات .
تشكيل لجنة الصحة والبيئة بالمدارس - تفاصيل 20210910
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى