مدرس اون لايندخول

تعليم البرلمان: قرار ربط تسليم الكتب بدفع المصروفات خلق عدم المساواة وشعور بالتميز

15102021
تعليم البرلمان: قرار ربط تسليم الكتب بدفع المصروفات خلق عدم المساواة وشعور بالتميز

تعليم البرلمان: قرار ربط تسليم الكتب بدفع المصروفات خلق عدم المساواة وشعور بالتميز 44119
قالت الدكتورة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، بمجلس النواب، إن قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بعدم تسليم الكتب المدرسية لطلاب المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة إلا بعد سداد المصروفات الدراسية، يحتاج إلى إعادة نظر في هذا التوقيت.

وأضافت "البيومي" أن هذا القرار يُشكل عبء كبير وخاصةً في ظل الظروف الاقتصادية التى تواجهها بعض الأسر من محدودي الدخل، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد التي تسببت في فقد الكثير منهم لأعمالهم.

برلماني: كيف تكفل الدولة مجانية التعليم والوزير يرفع سعر الكتب لـ 650 جنيه

وأشارت عضو تعليم النواب، إلى أنه مع بدء العام الدراسي الجديد يقع على عاتق رب الأسرة مسؤوليات كثيرة، وفي مقدمتها توفير الزي الرسمي، وكذلك الأدوات والمستلزمات الدراسية للطلاب، مؤكدة أن وجود عدد من الطلاب في فصل واحد وبعضهم لديه الكتب الدراسية، والآخرين لا يمتلكونها يعمل على خلق عدم مساواة وشعور بالتمييز بين الطلاب.

وتوجهت عضو مجلس النواب، برسالة إلى رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني بتوجيه الدعم للأسر المستحقة، لافتة إلى أنها بدأت بالتعاون مع الإدارات في المدارس والاخصائيين الاجتماعيين لعمل حصر فعلي للطلاب الأكثر احتياجًا، والعمل على دعمهم بصورة تحفظ لهم كرامتهم.

اقرأ المزيد: وزير التعليم: تسليم الكتب لمن يدفع نصف المصروفات وهذه الفئات لن تدفع
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى