مدرس اون لايندخول

تخفيض تنسيق القبول بالثانوي العام محافظة القاهرة

14102021
تخفيض تنسيق القبول بالثانوي العام محافظة القاهرة

قرر اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي (2021 - 2022)، من 224 درجة إلى 220 درجة وذلك استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور.

وأكد محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم، على أنه تم النزول بالحد الأدنى بعد إجراء دراسة مستفيضة لأعداد الطلبة مع الحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.
اقرأ المزيد:  التعليم تقرر منع التصوير داخل المدارس للحفاظ على هيبتها

تخفيض تنسيق القبول بالثانوي العام محافظة القاهرة 73_web10
محافظ القاهرة يخفض تنسيق القبول بالثانوي العام

أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اليوم بشرى سارة لطلاب الإعدادية المنقولين للمرحلة الثانوية حيث قرر المحافظ النزول بدرجة القبول بالثانوية العامة.

وقرر  محافظ القاهرة، النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢  من ٢٢٤ درجة إلى ٢٢٠ درجة؛ وذلك استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور.

وعلى مستوى مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني ، قال محمد عطية، مدير المديرية، أنه تم النزول بالحد الأدنى بعد إجراء دراسة مستفيضة لأعداد الطلبة مع الحفاظ علي المستوى العام كثافات الفصول؛ حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتم فيها تخفيض تنسيق القبول بالثانوية العامة هذا العام بالقاهرة فقد اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تنسيق الثانوية العامة بمحافظة القاهرة  للعام الدراسي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢، في البداية ليكون بحد أدنى ٢٣٥ درجة ، ويكون الحد الأدنى للقبول بالصف الاول الثانوي بمدارس الخدمات أقل ٣٠ درجة من الحد الأدنى .

وتم النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 من 235 درجة إلى 230 درجة ، ثم اصدار قرار اخر للنزول بالتنسيق  من ٢٣٠ درجة إلي ٢٢٤ درجة، استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور.

وكان أخر نزول بتنسيق الثانوية العامة اليوم ، بعدما قرر محافظ القاهرة، النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢  من ٢٢٤ درجة إلى ٢٢٠ درجة.

وشدد مدير المديرية على انه لن يسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهرة ( رسمي ) إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من إحدى مدارس القاهرة ولا يسمح اطلاقاً لطلاب الصف الاول الثانوي بأي محافظة التحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم وطبقاً للقرارات الوزارية المنظم

يذكر أن العام الدراسي الجديد انطلق في جميع مدارس الجمهورية يوم الأحد الماضي، وسط إجراءات احترازية تحسبا لانتشار الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضا:
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى