مدرس اون لايندخول

شوقي: المعلمون يجب أن يحصلوا على أعلى الرواتب في الدولة

10102021
شوقي: المعلمون يجب أن يحصلوا على أعلى الرواتب في الدولة

شوقي: المعلمون يجب أن يحصلوا على أعلى الرواتب في الدولة 6061010





  •  تطوع المعلمين «فيه استجابة ممتازة وباصين ليها كعمل خير»
  •  العمل التطوعي في المدارس: الراتب 2000 جنيه
  •  رفع تكلفة الوجبات الغذائية للطلاب من 2 إلى 8 مليارات جنيه
  •  المعلمون يجب أن يحصلوا على أعلى الرواتب في الدولة



قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن باب التعيين الذي عملت به الوزارة فيما مضى قد تم إغلاقه، حيث إنه لا يوجد موازنات تخص تعيين أي معلم، لذا لجأت الوزارة إلى وزارة المالية التي حددت 20 جنيها في الحصة للمعلم المتطوع للتدريس، «إحنا بنجتهد علشان نجيب موارد، ولذا نحث الناس على دفع المصاريف البسيطة، وهي دي الحاجات اللي بندورها في صورة خدمات أخرى ونحل بيها عجز المعلمين قدر الإمكان».
 سبب فجوات المعلمين رغبتهم في العودة لمحافظاتهم
وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «صالة التحرير»، والذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع على فضائية «صدى البلد»، اليوم الأحد، أن الوزارة لديها إرث سابق من عجز المعلمين رقميا وآخر يخص سوء التوزيع وعجز بالجودة بخلاف رغبة كل معلم في المكوث في بلده دون انتقال منها، «بيتعينوا بمدن تانية ويقولوا أنا مغترب وعايزين نرجع، وده بيسبب فجوات».
 لدينا عجز يفوق الـ260 ألف معلم بالوزارة في مختلف التخصصات
وأوضح أن الوزارة لديها عجز يفوق الـ260 ألف معلم بالوزارة في مختلف التخصصات، لافتا إلى أن تعيين 30 ألف معلم يكلف الدولة مليارا بالحد الأدنى للأجور، «حجم العجز بالحد الأدنى 9 مليارات، وفيه في الدولة أولويات ومطالبات كتيرة على وزارة المالية، وبالتالي منقدرش نطلب حاجة بالحجم ده، وبالتالي بالموارد اللي عندنا فتحنا باب التطوع للمعلمين، واللي يحب يساعدنا أهلا وسهلا، وفيه استجابة من الناس ممتازة لأنهم فاهمين أنها قضية دولة وباصين ليها كعمل خير».

وأكد أن مثل هؤلاء المعلمين سيحسب لهم خبرة في التدريس وسيتلقون التدريبات التي تتيحها الوزارة، حتى عندما تفتح الوزارة باب التعيين بالمستقبل القريب لزيادة المعلمين، ومن حصل على تلك الخبرة سيكون لهم الأولوية، «كأنه معلم تحت التدريب، وهيدوا 24 حصة في الأسبوع، يعني حوالي ألفين جنيه في الشهر».

 المعلمون يجب أن يحصلوا على أعلى الرواتب في الدولة



وأضاف «شوقي»، أن المعلم يجب أن يحصل على أعلى رواتب العاملين على مستوى الدولة، ولكن الواقع الذي نحيا فيه تؤكد صعوبة تحقق ذلك خلال تلك الفترة، وهي الرغبة التي لا تستطيع الوزارة تنفيذها.

 المعلمين المتطوعين لهم الأولوية بالتعيين
وأوضح أن فكرة العمل المؤقت يعمل بها أغلب دول العالم لا يعيها الكثيرون في مصر، فمعظم المعلمين المتقدمين للتطوع يعتقدوا بأنه وفي حال عدم تثبيتهم هو حالة من النصب عليهم، «المتطوعين هيكونوا موجودين وليهم الأولوية، والـ36 ألف معلم السابقين بيتميزوا عن الآخرين بالخبرة وليس بالحق القانوني».


وأضاف شوقي، ، أن توزيع الوجبة المدرسية سيبدأ هذا العام، موضحا: «عاوزين الناس تصبر معانا لأن ده مصنع جديد عشان نقدر نغطي أكثر من 13 مليون طالب تدريجيا، سنبدأ في محافظتين أو 3 محافظات خلال 4 أسابيع، والتكلفة المتوقعة ستزداد من 2 مليار جنيه إلى 8 مليار جنيه من أجل بناء الجسم والاهتمام بصحة الجسم».

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، تستهدف التعامل مع مشكلات التقزم والأنيميا والوزن الزائد والتوعية الصحية للأطفال: «يجب أن يتعاون أولياء الأمور معنا».
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى