مدرس اون لايندخول

التعليم تصدر ثلاث تعليمات مهمة قبل بدء العام الدراسي الجديد غدا

08102021
التعليم تصدر ثلاث تعليمات مهمة قبل بدء العام الدراسي الجديد غدا



 يبدأ غداً السبت الموافق 9 أكتوبر الجاري ,  العام الدراسي الجديد 2021-2022،  بالتنسيق الكامل بين زارتي التربية والتعليم و الصحة والسكان، ومديريات الصحة، ومديريات التعليم، والإدارات التعليمية والمدارس، وشددت على ضرورة تفعيل كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

تشكيل فرق إشرافية من المعلمين لمتابعة دخول وخروج الطلاب
وكشف مصدر مسؤول بالوزارة، أنه جرى التنبيه على جميع المدارس بضرورة تشكيل فرق إشرافية من المعلمين لمتابعة دخول وخروج الطلاب من وإلى المدرسة، مؤكداً أن دور هذه الفرق يتمثل في الحفاظ على تنظيم الطلاب لتحقيق التباعد الاجتماعي بينهم، وإلزامهم بارتداء الكمامة للوقائية من كورونا وذلك للأكبر من 18 عاما.

تحديد مواعيد زيارة أولياء الأمور للطلاب 
أتاحت الوزارة لكل مدرسة تحديد أوقات لزيارة أولياء الأمور للطلاب، مؤكدة أنه يمكن لكل مدرسة تخصيص وقت معين وكتابته على لافتة ووضعها في مكان ظاهر في المدرسة حتى يسهل على أولياء الأمور معرفته وتنفيذه بدقة، مشددة على جميع الطلاب وأولياء الأمور بتنفيذ جميع التعليمات الخاصة بسير العملية التعليمية.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن كل مدرسة تحدد مواعيد زيارة أولياء الأمور للطلاب، وفق جدولها الأسبوعي للحصص المدرسية، بشرط ألا يؤثر ذلك على سير العملية التعليمية، مشددة على أولياء الأمور ضرورة اتباع كل الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كالالتزام بارتداء الكمامة الطبية وقياس درجة الحرارة، لافتة إلى أن مواعيد الزيارة تختلف من مدرسة لأخرى وذلك يتوقف على حسب طبيعة العملية التعليمية داخل المدرسة.
زيارة أولياء الأمور للطلاب يجب أن تكون بعيدة عن وقت الحصص المدرسية

وتابعت وزارة التربية والتعليم، بأن زيارة أولياء الأمور للطلاب يجب أن تكون بعيدة عن الوقت المحدد للحصص المدرسية وكذلك الأمر بعيدة عن حصص الأنشطة، موضحة أن الزيارة تمكن أولياء الأمور من متابعة أبنائهم بصفة مستمرة والتعرف على أبرز المشكلات التي تواجههم ومن ثم عرضها على إدارة المدرسة حتى يتسنى لها حلها.

 رفع الوعي الصحي للطلاب

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه جرى التأكيد على جميع المدارس بضرورة رفع الوعي الصحي لدى الطلاب وتوعيتهم بكيفية مواجهة فيروس كورونا بالالتزام بالإجراءات الوقائية، لافتاً إلى أنه جرى الانتهاء من كافة الاستعدادات المتعلقة بالدراسة سواء من حيث صيانة المنشآت التعليمية أو تسليم الكتب المدرسية للمدارس تمهيداً لتسليمها للطلاب اعتباراً من أول أيام الدراسة.

غلق المدارس في حالة زيادة إصابات كورونا
كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تقليل مدة غلق المدارس في حالة ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا بين الطلاب من 28 يوما إلى 14 يوما، مؤكدا أنه تم التنبيه على جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس بضرورة الالتزام بتنفيذ هذه التعليمات بدقة والحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
التعليم تصدر ثلاث تعليمات مهمة قبل بدء العام الدراسي الجديد غدا Io_aoo10

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2021 - 2022:

- يبدأ العام الدراسي الجديد غداً السبت الموافق 9 أكتوبر.

- ينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022.

- تبدأ إجازة نصف العام من يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022، حتى يوم الخميس 17 من نفس الشهر.

- يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 19 فبراير 2022، حتى يوم الخميس 9 يونيو 2022.

- تعقد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 7 مايو 2022.

- تعقد امتحانات شهادة الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو 2022.

- تعقد الامتحانات النظرية للدبلومات الفنية يوم السبت 21 مايو 2022.

- تعقد الامتحانات العملية يوم السبت 11 يونيو 2022.

- تعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى