مدرس اون لايندخول

فتح المدارس فترتين لحل مشكلة كثافة الطلاب "مقترح برلماني"

07102021
فتح المدارس فترتين لحل مشكلة كثافة الطلاب "مقترح برلماني"

فتح المدارس فترتين لحل مشكلة كثافة الطلاب "مقترح برلماني" 5610

لحل مشكلة الكثافة فتح المدارس فترتين صباحا وبعد الظهر.. قدمت النائبة رشا مهدي، عضو لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، مقترحا بإعادة فتح المدارس على فترتين صباحا وبعد الظهر لتقليل كثافة الطلاب وتطبيقا للإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.

وقالت مهدي، في بيان لها، إن الجامعات تتبع أسلوب التعليم الهجين الذي يقر أسبوع حضور من الجامعة وأسبوع آخر إلكترونيا، وينبغى أن نلجأ للبدائل الأخرى التي تضمن سلامة أبنائنا الطلاب في المدارس، لافتة إلى أن إعادة فتح المدارس على فترتين الصبح وبعد الضهر لتقليل كثافة الطلاب بالمدارس بالإضافة إلى تفعيل مقترح حضور الطلاب 4 أيام في الاسبوع في المدرسة فقط والباقي من المنزل في القرى التي تتضمن كثافة طلابية كبيرة داخل مدارسها وذلك لطلاب الصفوف الاعدادية والثانوية.

وأكدت النائبة أن الطلاب في المرحلة الابتدائية يجب ذهابهم إلى المدرسة كل يوم مع مراعاة الإجراءات الاحترازية بالكامل.

اقرأ المزيد: التعليم تصدر تعليمات رسمية للمدارس تطبق من يوم السبت | مستند

كان الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين،  قد أكد على مديري المديريات بوضع حلول مرنة ومتفاوتة لتقليل الكثافة بالمدارس والفصول لتحقيق سبل التباعد الاجتماعى بين الطلاب، ومن بينها استغلال الفراغات الموجودة بالمدرسة أو تقسيم حضور الطلاب إلى فترتين بعد موافقة مدير المديرية ووفقًا لظروف كل محافظة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى