مدرس اون لايندخول

رسائل وزارة الصحة لحماية الطلاب من الموجه الرابعة لفيروس كورونا المستجد

07102021
رسائل وزارة الصحة لحماية الطلاب من الموجه الرابعة لفيروس كورونا المستجد

رسائل وزارة الصحة لحماية الطلاب من الموجه الرابعة لفيروس كورونا المستجد 1111
مع اقتراب بداية العام الدراسي 2021 - 2022 وجهت وزارة الصحة والسكان بعض الرسائل لأولياء الأمور لحماية ابنائهم من الموجه الرابعة لفيروس كورونا المستجد

وقالت وزارة الصحة والسكان في تقرير رسمي لها، إنه على أولياء الأمور :-


  • - ضرورة متابعة أبنائهم خلال الفصل الدراسي بشكل يومي، لافتة الى أنه في حالة ظهور أي أعراض مرضية أو ارتفاع في درجة الحرارة أو أي أعراض تنفسية لدى الطالب، تبلغ الإدارة الصحية التابع لها.
  • - توجيه أبنائهم وتوفير المعلومات كافة، الخاصة بمستجدات فيروس كورونا وتعليم الأطفال ممارسات النظافة العامة الجيدة، وأن يكونوا قدوة لهم في تنفيذ الإجراءات الوقائية والالتزام بها، وتشجيع الأطفال على طرح الأسئلة للآباء والمعلمين.


وفي وقت سابق، أصدرت وزارة الصحة والسكان منشور رسمي بشأن أنماط التغذية التكميلية للأطفال، في إطار حرصها على لحفظ وسلامة المواطنين، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة للمواطنين.


أنماط التغذية التكميلية للأطفال

واعلنت وزارة الصحة والسكان أنماط التغذية التكميلية للأطفال كالتالي:


  • الفئة العمرية من 6 -7 شهور يجب الاهتمام بتناول حبوب مسلوقة ومطحونة مثل الأرز أو القمح مع عصير فاكهة وخضار مسلوق ومطحون، وعن الفئة العمرية من 8 لـ9 شهور يجب الاهتمام بحبوب وبقول مسلوقة ومطحونة وفواكه وخضروات ومصدر للبروتين مثل صفار البيض أو صدر دجاجة.
  •  «من عمر 10 لـ 12 شهر يتم الاهتمام باضافة بعض الأطعمة التى يستطيع الطفل تناولها بيده، بالإضافة الى الأطعمة المحونة والمهروسة، والفئة العمرية من 12 لـ24 شهر لابد من الاستمرار فى الرضاعة الطبيعية وتنظيم الطعام وجعل هناك من 3 لـ4 وجبات رئيسية».


اقرأ المزيد:
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى