مدرس اون لايندخول

لماذا لا تؤجل الدراسة أو لا يكون الحضور وجوبيًا؟.. الصحة ترد

06102021
لماذا لا تؤجل الدراسة أو لا يكون الحضور وجوبيًا؟.. الصحة ترد

لماذا لا تؤجل الدراسة أو لا يكون الحضور وجوبيًا؟.. الصحة ترد 20211011
أجابت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، على اعتراضات بعض أولياء الأمور على عودة الدراسة حضوريًا بينما تعيش مصر الموجة الرابعة من فيروس كورونا، موضحةً أن كوفيد 19 يعتبر من الأمراض الحادة وليست المزمنة على غرار فيروس سي فهو مرض حاد قد يفضي للعلاج أو المضاعفات وأحيانًا الوفاة.

وأضافت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، خلال حوارها إلى برنامج "كلمة أخيرة" على قناة "ON"، أن الإجابة على سؤال الناس لماذا لا تؤجل الدراسة أو أن لا يكون الحضور وجوبيًا؟، ستكون إجابة بالمؤشرات على الأرض وهي ليست عينة وإنما شاملة لكافة حالات الوفاة، والتي تؤكد أن نسبة الوفيات بين الأطفال على أساس  رصد شهري لم تزد عن 1%  في أي مرحلة من مراحل الموجات بشكل شهري، سواء كانت تلك الأشهر أثناء الدراسة أو في فصل الصيف.

وتابعت مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، أن هذه الإجابة توضح فكرة نسب الإصابة والخطورة بين الدارسين من الأطفال، مشددةً على أنه بالنسبة لإصابة الأطفال وتأثرهم لم يتم رصد زيادة مقلقة.

وشددت الدكتورة نهى عاصم، على ضرورة أخذ الحيطة والحذر، قائلة: "علينا الحذر وإتباع الإجراءات الاحترازية فالفيروس قابل للتحور لكن إلى الآن لا توجد إصابات مقلقة بين صفوف الأطفال تستدعي اتخاذ إجراءات أكثر حزمًا".
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى