مدرس اون لايندخول

التعليم: تطبيق نظام تقسيم الفترات لتطبيق التباعد وعزل الطالب المخالط أسبوعين

05102021
التعليم: تطبيق نظام تقسيم الفترات لتطبيق التباعد وعزل الطالب المخالط أسبوعين


اتباع نظام تقسيم الفترات، لتطبيق التباعد بين الطلاب، للمحافظة على صحة الطلاب والمعلمين..
أكد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، حرص الوزارة على انتظام العام الدراسي الجديد حضوريًا، وانتظام المعلمين، مشيرًا بأن هناك تعليمات مشددة للمديريات التعليمية باتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف أنه تم توجيه مديري المديريات باتباع نظام تقسيم الفترات، لتطبيق التباعد بين الطلاب، للمحافظة على صحة الطلاب والمعلمين.


ولفت نائب الوزير لشؤون المعلمين، إلى أن الطالب المخالط لحالة إصابة إيجابية مؤكدة، سيتم عزله بالمنزل لمدة أسبوعين بعد تقديم ما يفيد أنه مخالط.

وأشار د. حجازي، إلى أنه لن يعتد بأي مستندات غير رسمية من أي مستشفى تؤكد مخالطة الطالب لحالة إيجابية مصابة بفيرس كورونا، إلا إذا كانت صادرة من مستشفى حكومي تؤكد ذلك.
التعليم: تطبيق نظام تقسيم الفترات لتطبيق التباعد وعزل الطالب المخالط أسبوعين _yyo10

اقرأ المزيد : خطة تقليل الكثافة بالمدارس والفصول للعام الدراسي 2021 - 2022

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد اجتماع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على:

  • - تنظيم جولات ميدانية خلال العام الدراسي الجديد في مختلف المحافظات، لمتابعة انتظام العملية التعليمية، مشيرًا إلى أنه سيتم استهداف المحافظات لتبادل الحوار مع عناصر العملية التعليمية والرد على الاستفسارات.
  • - أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام سوف تكون إلكترونية، مؤكدا أنه تم تأسيس بنية تحتية قوية، ويتم تطويرها بشكل دوري ومستمر.



وقال شوقي، إننا مستمرون في التغيير لتحسين جودة التعليم بتدريب وتأهيل المعلمين والطلاب في العام الدراسى الجديد بصورة أقوى، مشددًا على أن الوزارة تستهدف أن يكون هذا العام حضوريًا، لسد الفجوة التعليمية عند الطلاب والتى تسببت فيها جائحة كورونا خلال العامين السابقين.

وأشار الوزير إلى أن الدولة مهتمة بانتظام العام الدراسي الجديد وإعادة العملية التعليمية، خاصة الطلاب من رياض الأطفال وحتى الصف الرابع الابتدائي، لإتاحة الفرصة لأطفال هذه الصفوف أن يتعلموا في المدارس، بالإضافة إلى حضور جميع الصفوف التعليمية الأخرى واستكمال المناهج التعليمية.

وأضاف الوزير أن التطوير الأساسي الذى يحدث في بناء المناهج الجديدة من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الرابع الابتدائي هدفه إكساب الطلاب عدة مهارات منها المهارات المهنية والتكنولوجية، وترسيخ القيم والأخلاق وتنمية حب الاطلاع، والبعد عن الحفظ والتلقين، مؤكدًا على أن دور المعلم في تحفيز الطلاب على التعلم هو أهم دور في المنظومة.
 
ووجه الوزير أثناء الاجتماع بإنشاء صفحة رسمية خاصة موثقة بالمجلس لتكون هى القناة الشرعية لنبض وأصوات وآراء أولياء الأمور، والذى يعتد به في الأمور الخاصة بالعملية التعليمية، مع وجود حملة إعلامية لتوعية أولياء الأمور بضرورة انتظام الطلاب في المدارس،  وجمع الآراء والاستفسارات التى تخص المنظومة التعليمية.

اقرأ ايضا: شيخ الأزهر يطالب بإعادة تقييم أوضاع المعلمين
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى