مدرس اون لايندخول

الرسوم والغرامات مقابل الخدمات الإضافية للطلاب 2022 | مستند

05102021
الرسوم والغرامات مقابل الخدمات الإضافية للطلاب 2022 | مستند


الرسوم والغرامات مقابل الخدمات الإضافية للطلاب..
أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات مقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من الطلاب بمختلف مراحل التعليم, والذي نص على أنه في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2022/2021 وصدور القرار الوزاری رقم 119 لسنة 2021 بشان تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات مقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من الطلاب بمختلف مراحل التعليم.

شاهد ايضا : خطة تقليل الكثافة بالمدارس والفصول للعام الدراسي 2021 - 2022

ووجهت الوزارة عدة تعليمات لكافة مديريات التعليم وهي:

  • - قیام مسؤلي وحدات المعلومات بالمدارس باستكمال إجراءات تسجيل ومراجعة بيانات الطلاب أبناء العاملين بوزارة التربية والتعليم وكذلك بيانات الطلاب المعافين من المصروفات الدراسية «عدا الرسوم المقرة قانونًا» طبقا للفئات الواردة بالقرار المشار إليه والتي كان قد تم استيفاؤها خلال الأعوام السابقة مع استيفاء المستندات اللازمة للطلبات المقدمة حديثًا، وذلك عن طريق التطبيق الإلكتروني المعد خصيصًا لذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات التلاميذ بالمدارس على بوابة مركز المعلومات بالوزارة emls.gov.eg.
  • - يتم طباعة كشوف بيانات أبناء العاملين والفئات المعفاه من المصروفات الدراسية عدا الرسوم المقر رة قانونا، من خلال التطبيق الإلكتروني، واستيفاء كافة التوقيعات واعتماده من مدير المدرسة وتسليم هذه الكشوف إلى الإدارة التعليمية قسم شئون الطلاب، مع التأكيد على تحرى الدقه والحذر في تسجيل ومراجعه هذه البيانات لعدم تعرض المسئولين بالمدارس للمساءلة القانونية في حاله وجود آية أخطاء، ويرجی اعتبار الأمر هام للغاية.

الرسوم والغرامات مقابل الخدمات الإضافية للطلاب 2022 | مستند 20211010

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكدت أن الدراسة سوف تنتظم في جميع المدارس الحكومية والخاصة خلال العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 طوال أيام الأسبوع.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: «بكل وضوح العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 سيكون منتظمًا ونظاميًا بحضور الطلاب طوال أيام الأسبوع في المدارس».

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن العام الدراسي الجديد سيكون به أعمال سنة وحضور وغياب وتقييم منضبط.

اقرأ المزيد: اجتماع التعليم والصحة: لا تأجيل والدراسة منتظمة بشكل يومي

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2021 - 2022
وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، سوف يبدأ الفصل الدراسي الأول من 9 أكتوبر 2021 حتى 13 يناير 2022 ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 93 يومًا، أما الفصل الدراسي الثاني يبدأ من 19 فبراير 2022 حتى 9 يونيو 2022، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 97 يومًا.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى