مدرس اون لايندخول

إجراءات مشددة لمواجهة الدروس الخصوصية في العام الدراسي الجديد 2021- 2022

05102021
إجراءات مشددة لمواجهة الدروس الخصوصية في العام الدراسي الجديد 2021- 2022


 مكافحة الدروس الخصوصية في العام الدراسي الجديد 2021- 2022...أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، العمل بكل جهد على مكافحة الدروس الخصوصية في العام الدراسي الجديد 2021- 2022.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في كتاب دوري أرسله للمديريات: إنه سيتم بذل كل الجهود الممكنة؛ للقضاء على الدروس الخصوصية ومعاقبة المخالفين، لا سيما المعلمين المتغيبين عن مدارسهم أو من لا يتواجدون فيها في أوقات العمل الرسمية؛ للقيام بهذا الجرم في حق المجتمع.
إجراءات مشددة لمواجهة الدروس الخصوصية  في العام الدراسي الجديد 2021- 2022 1310
وشدد وزير التربية والتعليم ، على اتخاذ كل التدابير والاجراءات اللازمة في حق من يمارس المهنة دون وجه حق ، لا سيما ممن هم في اجازات بدون مرتب او اجازات طويلة ويمارسون التدريس بشكل خاص في مراكز خاصة او بمقراتهم الخاصة وتوقيع اقصى عقوبة على المخالفين.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من حيث القانون فقرار إغلاق مراكز الدروس الخصوصية سيستمر إلى أجل غير مسمى، معبرا عن استيائه الشديد من محاولات تحايل البعض لاستمرار الدروس الخصوصية في الخفاء في تحد صارخ حتى للإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تجمعات الدروس لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ المزيد:وزير التعليم: لن نغلق المدارس الا في حالة واحدة فقط

وكشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، خطة الدولة للتعامل مع "سناتر الدروس الخصوصية"، مؤكدا أن الدولة تعمل على مكافحة هذه السناتر بقوة وسرعة.
وأضاف “قاسم”، في مداخلة هاتفية في برنامج صالة التحرير، المذاع عبر شاشة “صدى البلد”، أن كافة سناتر الدروس الخصوصية المتواجدة بالمحافظات تعتبر غير قانونية ونتعامل معها وفقا للقانون.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، استمرار مكافحة السناتر التعليمية منذ جائحة كورونا، مشيرا إلى إغلاق أكثر من 85 ألف سنتر لمدة عام في كافة المحافظات.

بدائل قانونية لـ الدروس الخصوصية

وقال وزير التربية والتعليم إنه بالتزامن مع إغلاق مراكز الدروس الخصوصية ، حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على توفير بدائل عديدة تغني ابناءنا الطلاب عن الدروس الخصوصية، لتساعدهم على عدم الاستسلام لمن يتاجر بها.

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن بدائل الدروس الخصوصية تتمثل في مصادر التعلم المجانية التي اتاحتها الوزارة لجميع الطلاب بلا تمييز والمتمثلة في :

  •    منصة البث المباشر للحصص الافتراضية    https://stream.moe.gov.eg
  •    منصة المكتبة الرقمية "ذاكر"   https://study.ekb.eg/
  •    منصة حصص مصر https://www.hesas.eg
  •    منصة بنك المعرفة المصري  https://www.ekb.eg/ar/home
  •    منصة ادارة التعلم  https://lms.ekb.eg/

   قنوات مدرستنا التعليمية :

  • قناة مدرستنا 1 التعليمية على تردد: ١٢٣٠٣  أفقي  /  معدل الترميز: ٢٧٥٠٠   /   معامل تصحيح الخطأ: ٥/٦
  • قناة مدرستنا 2 عن طريق : تردد: ١٢٢٠٦ .. الترميز: ٢٧٥٠٠ .. الاستقطاب: رأسي
  • بوابة التعليم الإلكتروني على موقع وزارة التربية والتعليم  http://elearning1.moe.gov.eg/


تعوض المعلمين عن أرباح الدروس الخصوصية

كان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تعوض المعلمين عن مكاسب الدروس الخصوصية بطرق قانونية، مشيرًا إلى أن المعلم  له نصيب في جميع المنصات الإلكترونية التعليمية الخاصة بوزارة التربية والتعليم.

وقال وزير التربية والتعليم: الوزارة تشرك السادة المعلمين في تسجيل الفيديوهات الخاصة بالقنوات التعليمية بمقابل مادي محترم جدا، كما يتاح لبعض المعلمين الاشتراك في إعداد الكتب والفيديوهات التفاعلية بمقابل محترم أيضا.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن المعلمين أيضا يحصلون على نصيب كبير من حصيلة مجموعات التقوية ، حيث يحصل المعلم على نسبة 85% من إجمالي حصيلة مجموعات التقوية في مدرسته.

وقال وزير التربية والتعليم: "المدرس المجتهد دلوقتي يقدر يكمل دخله بطرق قانونية تغنيه عن اللي كان بيعمله زمان".

وشدد وزير التربية والتعليم، على أن القضاء على الدروس الخصوصية في مصر، يكمن في وعي الناس، لافتا إلى أنه يطالب أولياء الأمور بعدم التمسك بإعطاء دروس خصوصية لأبنائهم، كما طالب وزير التربية والتعليم السادة المعلمين بالابتعاد عن مكاسب الدروس الخصوصية والاهتمام بمكاسب البدائل القانونية المتاحة من أجل مصلحة الجميع.

وأبدى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، استيائه الشديد من مشهد اكتشاف محافظ كفر الشيخ، لمركز دروس خصوصية، تتبع له أنفاق تحت الأرض، ويستقبل مئات الطلاب في قاعات، ومدرجات مزدحمة بشكل زائد عن الحد، في زمن كورونا.


وقال وزير التربية والتعليم: هل يسأل أولياء الأمور عن تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل هذه الأنفاق والسناتر؟.. هل يسأل أولياء الأمور إذا كان قد تم تدريب مدرسي السناتر على المناهج الجديدة؟.. هل يعترض أولياء الأمور على أسعار السناتر ويماطل البعض في دفعها؟.. هل يعترض أولياء الأمور على شراء الكتب المزورة الخارجية والتي تسرق الملكية الفكرية لبلدنا ولحكومتنا؟".

وأضاف وزير التربية والتعليم: لا يعترض أولياء الأمور على أي مخالفات في مراكز الدروس الخصوصية، ولكن في نفس الوقت تشتعل مواقع التواصل بأسئلة للدولة عن تطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس، ونشكو من الكثافات، ونشكو من دفع مصروفات ضئيلة تنفقها الدولة على أبنائها، وتوفر لهم كتبا أصلية تحمي حقوق مؤلفيها، وتتحدث المواقع عن "تدريب المعلمين"، وننسى أن معظم من يُدرِّس في هذه السناتر، ليسوا معلمين و تربويين من الأساس!!!!".

وأكد وزير التربية والتعليم أن الدولة وفرت مصادر التعلم المتنوعة والموثقة، "مجانا"، بعد أن جرت مراجعتها.

وقال وزير التربية والتعليم: لا داعي للزج بأبنائنا في هذه الأنفاق وإهدار الأموال فيما لا يفيد ولا ينفع.

وأكمل وزير التعليم تصريحاته: تؤكد الوزارة مرة أخرى ان ما يتم تدريسه في هذه السناتر لا يضيف شيئا لتعلم الطلاب ، ولا يساعدهم على اجتياز الامتحانات بشكلها الجديد، ولسنا مسؤولون عنها بأي شكل من الاشكال.

ضبط مراكز دروس خصوصية غير مرخصة في سراديب وأنفاق
وكشف اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، تفاصيل ضبط مراكز دروس خصوصية غير مرخصة في سراديب وأنفاق.

وقال جمال نور الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي مقدم برنامج "علي مسئوليتي" والمذاع عبر قناة "صدي البلد"،:"  منظومة التعليم تشهد تطويرا كبيرا، ولكن ما يحدث في السناتر يهدد هذه المنظومة، موضحا أن  ما شاهده اليوم غريب قبل بداية العام الدراسي بوجود أنفاق تحت الأرض وسراديب سرية وأعداد كبيرة من الطلاب في ظل الموجة الرابعة من فيروس كورونا.

وأوضح محافظ كفر الشيخ:"تلقينا شكاوى من الأهالي من تجمعات الطلاب فى سناتر الدروس الخاصة، مشيرا إلى أن أي شخص من المنظومة التعليمية يعطى دروسا خاصة في السناتر؛ ستتم إحالته للمحاكمة التأديبية، وإيقافه عن العمل.

وأشار إلى أنه سيتم إحالة وقائع السناتر الخاصة للدروس الخصوصية، للنيابة العامة، ثم سيتم إغلاقها، مؤكدا أنه تم غلق 9 سناتر أمس، ولن يتم فتحها مجددا، كما تم فصل المرافق عنها بالكامل، وسيتم المرور عليها بصفة دورية.

اقرأ أيضا: المركزي للتعبئة العامة والإحصاء يعلن بالارقام العجز في المعلمين
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى