مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: توفير 12 مليون جرعة كورونا لتطعيم المعلمين وطلاب الثانوية

05102021
وزير التعليم: توفير 12 مليون جرعة كورونا لتطعيم المعلمين وطلاب الثانوية



لبدء عام دراسي جديد 2021 - 2022 والحفاظ على سلامة المعلمين والطلاب في ظل موجة كورونا الرابعة , أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، توفير 3 ملايين جرعة كورونا لتطعيم المعلمين، منوهًا باحتياج الوزارة لـ8 ملايين جرعة لمصل "كورونا" لتلقيح طلاب المرحلة الثانوية.

وزير التعليم: توفير 12 مليون جرعة كورونا لتطعيم المعلمين وطلاب الثانوية 1710
ولفت د.شوقي، إلى أن الدراسة لن تتوقف إلا إذا كان هناك خطر حقيقي، موضحا: "10 أيام فقط هي مدة إغلاق أي مؤسسة تعليمية في حالة اكتشاف حالات كورونا".

وأضاف وزير التعليم: "سيتم عقد اجتماع اليوم الثلاثاء مع مديري المديريات للتعرف على التعليمات وتحديد الإجراءات النهائية للحفاظ على أطراف العملية التعليمية داخل المدارس والاتفاق على الإجراءات الاحترازية الواجبة في مواجهة الكثافات الموجودة في المدارس".

اقرأ المزيد: وزيرة الصحة تحسم الجدل بشأن تأجيل الدراسة وتطعيم طلاب الثانوية بلقاح فايزر

إجراءات غلق المدارس والفصول - الإجراء الوقائي للتعامل مع حالات كورونا
كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد حددت إجراءات غلق المدارس والفصول ضمن خطة الوزارة للالتزام بالإجراء الوقائي للتعامل مع حالات كورونا، وتنفيذ اليات الغلق كما يلي:

  1. - غلق الفصل حال ظهور أكثر من حالة مؤكدة فى نفس الفصل خلال أسبوعين، حيث يتم غلق الفصل لمدة 28 يومًا تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق وتتخذ القرار كل من الإدارة التعليمية والإدارة الصحية.
  2. - يتم غلق المدرسة عند غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين، يعد ذلك مؤشرًا على زيادة معدل انتقال المرض بالمدرسة، لذا يتم غلق المدرسة لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التعليم.
  3. - غلق مجمع مدارس، يتم بعد غلق مدرسة في مجمع مدارس، ثم حدوث مؤشر غلق فصل (بند1) بأي من المدارس في ذات المجمع وخلال أسبوعين من غلق المدرسة الأولى يتم غلق مجمع المدارس كاملًا لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم.
  4. - عند فرض حجر صحي على قرية أو مدينة يتم غلق مدارس قرية او مدينة، بقرار من المحافظة عند فرض الحجر الصحى على إحدى القرى أو المدن ويمتد الغلق حتى نهاية فترة الحجر الصحى المقرر.
  5. - غلق مدارس محافظة، وذلك تبعًا لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي قد يتم اتخاذ قرار بغلق مدارس أحد المحافظات لمدة لا تقل عن 28 يومًا وقد تمتد وفقًا لما تقرره اللجنة ويتم تطبيق هذا القرار بواسطة ديوان المحافظة.


أنفاق سناتر الدروس الخصوصية
قال الدكتور طارق شوقى وزير التعليم التربية والتعليم والتعليم الفنى، هل يسأل أولياء الأمور عن تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل هذه الأنفاق مما يسمى بسناتر الدروس الخصوصية، وهل يسأل أولياء الأمور إذا كان قد تم تدريب مدرسي السناتر على المناهج الجديدة.

وتابع وزير التربية والتعليم عبر صفحته الشخصية بفيس بوك، بعد عرضه فيديو لسنتر للدروس الخصوصية، مفارقات كبرى للتأمل: هل يعترض أولياء الأمور على أسعار السناتر ويماطل البعض في دفعها وهل يعترض أولياء الأمور على شراء الكتب المزورة الخارجية والتي تسرق الملكية الفكرية لبلدنا ولحكومتنا.

وأضاف الوزير، في نفس الوقت تشتعل مواقع التواصل بأسئلة للدولة عن تطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس ونشكو من الكثافات ونشكو من دفع مصروفات ضئيلة تنفقها الدولة على أبنائها وتوفر لهم كتبا أصلية تحمي حقوق مؤلفيها، وتتحدث المواقع عن "تدريب المعلمين" وننسي أن معظم من يدرس في هذه السناتر ليسوا معلمين أو تربويين من الأساس، لقد وفرت الدولة المصرية مصادر التعلم المتنوعة والموثقة والتي تم مراجعتها من قبل الوزارة مجانا ولا داعي للزج بأبنائنا في هذه الانفاق وإهدار الأموال فيما لا يفيد ولا ينفع.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى