مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: المدارس لديها خبرة تطبيق آليات التبديل والتقسيم لحضور الطلاب

04102021
وزير التعليم: المدارس لديها خبرة تطبيق آليات التبديل والتقسيم لحضور الطلاب

أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية و التعليم والتعليم الفني، أن مديرى المديريات والإدارات التعليمية والمدارس أصبحت لديها خبرة خلال العامين الماضيين لتطبيق آليات التبديل والتقسيم لحضور الطلاب للمدارس، مشيرًا إلى انتظام الدراسة بشكل كامل مع الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة بالتباعد الإجتماعي والإجراءات الاحترازية .

وشدد الوزير على أهمية حضور طلاب المراحل الأولى بالتعليم حتى الصف الرابع الإبتدائي لأهمية هذا السن في التحصيل المباشر من المدرسة .

وزير التعليم: المدارس لديها خبرة تطبيق آليات التبديل والتقسيم لحضور الطلاب 06610
وأضاف د.شوقي ، أن الوزارة لن تلجأ لإغلاق المدارس إلا إذا أقرت اللجنة العليا لادارة ازمة كورونا ذلك، وسيكون طلاب المراحل الاولى هم أخر من ستضطر الوزارة لاغلاق فصولهم إذا دعت الضرورة لذلك، موضحًا أن جميع أجهزة الدولة تعمل معا من أجل إكمال العام الدراسي بما لا يؤثر سلباً على أبنائنا الطلاب سواء من الناحية التعليمية أو الصحية.

وزير التعليم يوجه رسالة لأولياء الأمور بشأن الدروس الخصوصية

علق الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم، على واقعة ضبط سناتر دروس خصوصية في جراج وبدرونات العمائر  ان «التعليم المصري يوفر اليوم وسائل تشمل جميع المصادر العلمية لم تكن متواجدة في العهود السابقة»، مضيفا: «المصادر مناسبة للغني والفقير كي لا يضطر للجوء للدروس».

وأكمل: «السناتر تكلف أولياء الأمور أموال، إضافة إلى أن كثيرا ممن يدرسون بها غير مؤهلين». وأكد شوقي أن الطلاب الذين اعتمدوا على المنصات التعليمية، ولم يلجأوا إلى الدروس الخصوصية كانوا أصحاب المراكز الأولى في الامتحانات السابقة. وتساءل «الجميع يسأل ليل نهار عن كيفية حضور الطلاب في المدرسة خلال العام الجديد رغم أن الدولة وفرت لقاحات كورونا ؟ هل أولياء الأمور يخشون من المدارس والوضع مختلف مع السناتر؟».

ووجه رسالة إلى أولياء الأمور «ذهاب أولادكم إلى الدروس الخصوصية أذى وليس واجب عليكم كما تتوقعوا، بتعملوا كده ليه، افتحوا قناة مدرستنا والبث المباشر وباقي المصادر المختلفة».

ولفت إلى أنه من المقرر تخفيض مدة إغلاق الفصول حال اكتشاف إصابات كورونا للتراوح ما بين 10 إلى 14 يوما، بدلا من 28 يوما، وفقا لتقديرات الأبحاث العالمية. وأكد أن الطلاب على رأس خطة الدولة للتطعيم ضد كورونا، متابعا «الطلاب خسروا كثيرا بسبب عدم الحضور، ومن الصعب التعويض خاصة بالنسبة لصغار السن، ما تفرحش أن ابنك نجح وهو قاعد في البيت».
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى