مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: لن نغلق المدارس الا في حالة واحدة فقط

04102021
وزير التعليم: لن نغلق المدارس الا في حالة واحدة فقط

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إنتظام الدراسة بشكل كامل مع الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة بالتباعد الإجتماعي والإجراءات الإحترازية ، لافتاً الي أنه سيتم منح مديري المدارس صلاحية تنفيذ ذلك بناء على الكثافة الطلابية بكل مدرسة ، وشدد الوزير على أهمية تعاون أولياء الأمور لإنجاح ذلك .

وزير التعليم: لن نغلق المدارس الا في حالة واحدة فقط 6912
واكد وزير التربية والتعليم ، على أهمية حضور طلاب المراحل الأولى بالتعليم حتى الصف الرابع الإبتدائي لأهمية هذا السن في التحصيل المباشر من المدرسة .

واضاف د.شوقي ، ان الوزارة لن تلجأ لإغلاق المدارس إلا إذا أقرت اللجنة العليا لادارة ازمة «كورونا »ذلك ، وسيكون طلاب المراحل الأولى هم آخر من ستضطر الوزارة لإغلاق فصولهم إذا دعت الضرورة لذلك


موضحاً أن جميع أجهزة الدولة تعمل معاً من أجل إكمال العام الدراسي بما لا يؤثر سلباً على أبنائنا الطلاب سواء من الناحية التعليمية او الصحية.

اقرأ المزيد: وزير التعليم" يكشف عن ضوابط جديدة حال زيادة إصابات كورونا

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان الدراسة سوف تنتظم في جميع المدارس الحكومية والخاصة خلال العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 طوال أيام الأسبوع .

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بكل وضوح إن العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 سيكون منتظماً ونظامياً بحضور الطلاب طوال أيام الأسبوع في المدارس.
وأضاف وزير التربية والتعليم، أن العام الدراسي الجديد سيكون به أعمال سنة وحضور وغياب وتقييم منضبط.

اقرأ المزيد: خطة العام الدراسي الجديد 2021- 2022 وحضور الطلاب في المدارس

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ، سوف تبدأ الدراسة في موعدها بدون تأجيل ، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول من 9 أكتوبر 2021 حتى 13 يناير 2022 ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 93 يوما، أما الفصل الدراسي الثاني يبدأ من 19 فبراير 2022 حتى 9 يونيو 2022 ، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 97 يوما
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى