مدرس اون لايندخول

التنمية المحلية: حصر مراكز الدروس الخصوصية بالأحياء والمدن والقرى واغلاقها

04102021
التنمية المحلية: حصر مراكز الدروس الخصوصية بالأحياء والمدن والقرى واغلاقها

التنمية المحلية: حصر مراكز الدروس الخصوصية بالأحياء والمدن والقرى واغلاقها 2018_810
حصر مراكز الدروس الخصوصية بالأحياء والمدن والقرى الإعلان والعمل على اغلاقها..أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أن إجمالي عدد سناتر الدروس الخصوصية التي تم غلقها 97988 مركزًا تعليميًا منذ صدور القرار الوزاري في أول ديسمبر 2020 حتى مطلع شهر أكتوبر.

وأضاف قاسم أن حملات الوحدات المحلية بالمحافظات بالتنسيق مع الشرطة مستمرة في حصر ومتابعة غلق مراكز الدروس المخالفة، وعدم السماح بأي تجوزات، لافتا إلى أن قرار غلق مراكز الدروس ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث يتم التصدي للأماكن التي لا تراعى الإجراءات الاحترازية.
اقرأ أيضا| خطة العام الدراسي الجديد 2021- 2022 وحضور الطلاب في المدارس

أشار قاسم إلى أن المدارس مفتوحة لجميع الطلاب ووزارة التعليم لتطوير العملية التعليمية ويتم توفير منصات وقنوات تعليمية متنوعة أمام الطلاب، وبالتالي لا يوجد داع لوجود سناتر، داعيا أولياء الأمور والطلاب إلى الابتعاد ومقاطعة أي سنتر، والإبلاغ الفوري عنه حتى يتم التعامل مع المخالفين، فمن غير المسموح التهاون في اتباع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

جراجات الدروس الخصوصية
وفي ذات السياق قال اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، إن الأهالي تقدموا بشكاوى بشأن وجود تجمعات للطلبة، وتحركت المحافظة في هذا الصدد، واكتشفت وجود بعد الجراجات التي تستخدم كمراكز للدروس الخصوصية غير المرخصة.

واستنكر خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «كلمة أخيرة»، مع لميس الحديدي، مساء الأحد، على قناة «ON E»، تعايش الأهالي مع هذه البيئة التي وصفها بـ«غير الصحية»، معقبًا: «العام الدراسي لسه مبدأش، والدولة شغالة على تطوير منظومة التعليم».

وتابع: «أول م نزلنا الموقع ابتدت أبواب الجراجات تنزل، وضلموا عشان منكتشفش»، موضحًا أن القائمين على المراكز غير المرخصة يحاولون لا يستخدمون واجهات إعلانية لإخفاء هوية النشاط عن الجهات المختصة.

وأكد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذه المراكز، متابعًا: «تم تحرير محاضر لغلق السناتر، ورفع عدادات الكهرباء الخاصة بها حتي لا يُعاد تشغيلها»، بالإضافة إلى محاسبة صاحب العقار، نظرًا لسماحه بوجود مثل هذه الأنشطة المخالفة للقانون، معقبًأ: «هي رسالة، ولن يُسمح بالتعليم الموازي».

وكان قد اكتشف اللواء جمال نور الدين، وعمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، وجود مراكز دروس خصوصية داخل سراديب أسفل العمارات السكنية، ومنها خلف محال، اعتقادًا من أصحابها أنه من الصعب اكتشافها، كما اكتشف مقهى داخل محل للملابس.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى